نائب ميركل الاشتراكي يدافع عن سياستها للجوء

دافع زعيم الحزب الاشتراكي زيغمار غابرييل عن موقف المستشارة الألمانية انغيلا ميركل وسياستها تجاه أزمة اللاجئين.

وقال غابرييل “بصفتي رئيسا للحزب الاشتراكي سيكون أسهل عليّ أن انتقد ميركل وهي زعيمة الحزب الديمقراطي المسيحي ” ( المنافس التقليدي التاريخي للحزب الاشتراكي) متحدثا لموقع شبيغل اونلاين اليوم الجمعة.

ومضى إلى القول” الحقيقة هي أن ما جرى لا علاقة له بالسيدة ميركل، فالناس قد هربوا من سوريا ومراكز الإيواء المؤقتة في الشرق الأوسط لأن الوضع هناك انهار بشكل دراماتيكي”.

وقال غابرييل” اللاجئون غادروا خيامهم وتوجهوا إلى أوروبا وألمانيا، هذه هي الأسباب الحقيقية للهجرة وهو أمر لا علاقة له بسلوك المستشارة ميركل”.

وحذر غابرييل من استمرار تدفق اللاجئين بالقول” نحن في ألمانيا نقترب من مستوى غير مسبوق من تدفق اللاجئين، وهذا يفوق قدراتنا”.

ي سياق متصل بقضية اللاجئين، انتقد وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير مجددا عدم استعداد طالبي اللجوء لتسجيل أنفسهم في ألمانيا.

وقال دي ميزير اليوم الجمعة في مدينة فيسبادن الألمانية عقب لقائه مع رئيس مكتب مكافحة الجريمة الاتحادي هولغر مونش، إن هذا التسجيل مهم لتوزيع تكاليف استقبال اللاجئين على الولايات الألمانية.

وأضاف دي ميزير: “ليس لطالبي اللجوء حق في الاختيار”. وبحسب تصريحات دي ميزير، يرفض لاجئون على الحدود الألمانية-النمساوية عروض مساعدات، ويتوجهون إلى مقاصد مجهولة بالسيارة.

في حين رفض نائب رئيس الحزب الاشتراكي تورستن شيفر-غومبل ما عرضه وزير الداخلية الألمانية توماس دي ميزير (وهو من الحزب الديمقراطي المسيحي) بإقامة منطقة مرور” ترانزيت” لإيواء اللاجئين على الحدود ، معتبرا ” أنها فكرة غير ناضجة” ومؤكدا أن هذه العملية سوف تؤخر إجراءات حسم ملفات اللاجئين. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها