استطلاع : أغلب الألمان قلقون حيال تدفق مئات الآلاف من اللاجئين

كشف استطلاع نشرت نتائجه شبكة التلفزة الألمانية اي ار دي العامة عن قلق ومخاوف تنتاب اغلب الألمان حيال وصول مئات الآلاف من طالبي اللجوء فيما تتراجع شعبية المستشارة الألمانية انغيلا ميركل التي فتحت أبواب البلاد بشكل واسع. وأظهرت نتائج الاستطلاع ان 51% من الألمان أعربوا عن “الخوف من اللاجئين”نقلا عن بيانات معهد انفراتست.

وبذلك، تكون نسبة الذين اعربوا عن الخوف ارتفعت 13 بالمائة مقارنة مع استطلاع اجري الشهر الماضي، بينما تتوقع ألمانيا هذا العام استقبال بين 800 ألفا إلى مليون من طالبي اللجوء.

من جهتها، خسرت ميركل 9 نقاط خلال شهر واحد، بحيث أعلن 54% فقط تأييدها، وهي أسوأ نسبة لها منذ نحو أربع سنوات.

وبالنسبة للألمان الذين يعيشون في شرق البلاد، حيث تتركز التظاهرات المعادية للمهاجرين، فان 59% ممن شملهم الاستطلاع أكدوا الخوف من اللاجئين. فيما عبر 48% فقط عن مخاوفهم غرب البلاد.

وقد اظهر الألمان ترحيبا بطالبي اللجوء وخصوصا الفارين من مناطق الحرب في العراق أو سوريا. لكن تكاثر الحوادث في مراكز الإيواء بين اللاجئين من مختلف الجنسيات ساهم في تغيير الآراء بعض الشيء وتشديد الخطاب السياسي، خصوصا في ولاية بافاريا حيث يصل العديد من المهاجرين.

ووفقا لوزارة الداخلية في بافاريا، فقد وصل بين 270 و 280 ألفا من طالبي اللجوء الى ألمانيا خلال أيلول/سبتمبر وحده، أي أكثر من إجمالي الذين وصلوا عام 2014

من جهة أخرى، أعلنت السلطات في مدينة هامبورغ أنها أصدرت قانونا يسمح لها بمصادرة عقارات تجارية فارغة لإيواء طالبي اللجوء. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها