ليفربول يبدأ رحلة البحث عن مدرب جديد بعد إقالة رودجرز

بدأ ليفربول الانكليزي صاحب الصولات والجولات في السبعينات والثمانينات رحلة البحث عن مدرب جديد اثر اقالته رسميا الاحد الايرلندي براندن رودجرز بعد ثلاث سنوات لم يتمكن فيها من احراز اي لقب للفريق الاحمر.

واتخذ مالك ليفربول رجل الاعمال الاميركي جون دبليو هنري قرار الاقالة بعد ان تبين له بان عروض ليفربول لم تتحسن هذا العام بحلول الفريق في المركز العاشر حاليا بعد تعادله مع ايفرتون 1-1 في دربي ميرسيسايد الاحد.

وقال ليفربول في بيان رسمي: “يعلن ليفربول عن ان برندن رودجرز سيترك منصبه بمفعول فوري. رغم ان القرار الذي اتخذ كان صعبا، لكننا نعتقد بانه يمنحنا افضل فرصة لكي نحقق النجاح في ارضية الملعب”.

وواصل: “البحث عن مدرب جديد قد بدأ، ونأمل ان نعين واحدا في اسرع وقت ممكن. نريد ان نتوجه بشكر كبير الى برندن رودجرز على مساهمته الهامة في النادي ونعرب عن امتنانا لعمله الدؤوب والتزامه”.

واستلم رودجرز (42 عاما) الاشراف على ليفربول في حزيران/يونيو 2012 خلفا للاسكتلندي كيني دالغليش وهو كان في موسم 2013-2014 قاب قوسين او ادنى من قيادة الفريق الى لقب الدوري للمرة الاولى منذ 1990 لكن مانشستر سيتي انتزعه منه في المرحلة الختامية.

لكن اداء الفريق تراجع الموسم الماضي حيث اكتفى بالمركز السادس وغاب بالتالي عن دوري الابطال في هذا الموسم الذي يحتل فيها حاليا المركز العاشر برصيد 12 نقطة وبفارق 6 نقاط عن مانشستر سيتي المتصدر وذلك بعد ثماني مراحل.

ولا تنحصر معاناة ليفربول بالدوري الممتاز فقط، اذ فشل في تحقيق الفوز في مباراتيه الاوليين في الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ” حيث تعادل مع بوردو الفرنسي وسيون السويسري بنتيجة واحدة (1-1)، فيما احتاج الى ركلات الترجيح لكي يتأهل الى الدور الرابع من كأس الرابطة على حساب كارلايل من الدرجة الثالثة، لتكون حصيلة الفريق فوزا واحدا في اخر تسع مباريات.

وتتحدث وسائل الاعلام عن اسمين مرشحين لخلافة رودرجز هما الايطالي كارلو انشيلوتي والالماني يورغن كلوب مع افضلية للاخير الذي يعمل معلقا لاحدى الشبكات الالمانية بعد ان ترك منصبه مدربا لبوروسيا دورتموند الالماني الذي حقق معه نجاحات كبيرة.

اما انشيلوتي فكان اقيل من تدريب ريال مدريد الاسباني نهاية الموسم الماضي وقرر اتخاذ فترة من الراحة بعد خضوعه لعملية جراحية في وركه خلال الصيف.

ولا يمكن استبعاد اسم الهولندي فرانك دي بوير ايضا مدرب اياكس امستردام الذي عرض عليه المنصب قبل تعيين رودجرز لكنه رفض مفضلا اكمال المهمة مع فريقه الهولندي انذاك.

وسيكون امام ليفربول متسع من الوقت لايجاد البديل خصوصا في ظل توقف النشاط المحلي على مدى 12 يوما افساحا في المجال امام خوض المنتخبات الوطنية مبارياتها الرسمية في تصفيات كأس العالم وكأس اوروبا.

يذكر ان ليفربول لم يحرز لقب الدوري المحلي منذ عام 1990 وقد تعاقب على تدريبه منذ ذلك التاريخ سبعة مدربين ابرزهم الفرنسي جيرار هوييه والاسباني رافايل بينيتيز وابن النادي كيني دالغليش. ( AFP )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها