أحدث ميزات نظام ” أندرويد ” الجديد : الترجمة الفورية داخل التطبيقات

أعلنت شركة غوغل عن توفير ميّزة الترجمة داخل التطبيقات في النسخة الأخيرة 6 من نظام أندرويد التي تحمل الاسم مارشميلو Marshmallow.

ويمكن لمُستخدمي الإصدار الأخيرة من أندرويد الترجمة بين أكثر من 90 لغة من داخل تطبيقات مثل لينكد إن، واتس آب أو Trip Advisor، حيث لا يحتاج المُستخدم للانتقال إلى تطبيق ترجمة غوغل لإتمام هذه العملية.

ووفّرت غوغل واجهة برمجية Application Program Interface تُتيح للمُطورين الاستفادة من مكتبات غوغل وتضمين هذه الميّزة أيضاً داخل تطبيقاتهم.

ويحتاج مستخدمو نظام أندرويد للتحديث إلى النسخة الأخيرة 6 وتثبيت تطبيق ترجمة غوغل على الجهاز، بعدها يُمكن تحديد أي نص داخل التطبيقات ليظهر خيار الترجمة Translate.

وقالت غوغل في تدوينة نشرتها اليوم إن أكثر من 500 مليون يستخدم ترجمة غوغل يقومون يومياً بترجمة ما يزيد عن 100 مليار كلمة، وهو رقم تتوقع أن يزيد بعد توفير الترجمة داخل تطبيقات نظام أندرويد ، طبقاً لما اوردت شبكة ” 24 ” الإماراتية.

ونشر موقع Android Police مع بداية أيلول المُنقضي خبراً يُفيد بوجود هذه الميّزة في النسخة 4.3 من تطبيق ترجمة غوغل لنظام أندرويد، دون معرفة فيما إذا كانت ستدعم جميع نسخ أندرويد أم فقط النسخة الأخيرة.

يُذكر أن الرئيس التنفيذي لشركة غوغل ساندر بيتشاي أعلن أن نظام أندرويد يملك حوالي 1.4 مليار مستخدم نشط خلال الحدث الخاص بالشركة والذي أقامته يوم 1 تشرين الأول الجاري، وكشفت فيه الشركة عن أحدث منتجاتها وهواتفهانيكسوس 5X من تصنيع شركة إل جي، ونيكسوس 6P من تصنيع شركة هواوي الصينية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها