بيكيه : فابريغاس قدوة للإسبان في الدوري الإنكليزي

أشاد مدافع برشلونة جيرارد بيكيه بزمليه في منتخب إسبانيا سيسك فابريغاس، ووصفه بأنه “رائد” بين لاعبي بلاده، مع اقتراب صانع ألعاب تشيلسي من خوض مباراته رقم 100 مع “الماتادور”.

وأصبح فابريغاس (28 عاماً) أحد أنجح اللاعبين الإسبان خارج البلاد، عندما ترك برشلونة وعمره 16 عاماً، للانتقال لآرسنال، وأشار بيكيه إلى أنه كان مثلاً لمن تبعوه إلى إنكلترا.

وعاد فابريغاس إلى برشلونة في 2011، لكنه انتقل مرة أخرى إلى الدوري الإنكليزي مع تشيلسي بعد 3 سنوات أخرى، وإذا شارك مع إسبانيا أمام لوكسمبورغ الجمعة المقبلة في المجموعة الثالثة لتصفيات أمم أوروبا 2016، ثم ضد أوكرانيا بعدها بـ3 أيام سيصل إلى 100 مباراة مع إسبانيا.

وكان بيكيه (28 عاماً) أيضاً زميلاً لفابريغاس في أكاديمية برشلونة، وانتقل إلى مانشستر يونايتد في 2004، قبل أن يعود للنادي “الكاتالوني” في 2008.

وقال بيكيه لراديو ماركا امس الأربعاء: “سيسك كان رائداً في الانتقال إلى لندن وعمره 16 عاماً، بعد ذلك ذهبنا نحن أيضاً، وكان هو المثال للكثير منا”.

وتابع “هو يحب الفوز، نعرف بعضنا البعض منذ كنا صغاراً جداً، وإذا لم يفز سيسك لا يتحدث معك ليوم كامل، أو لا يجيب على الهاتف”.

وشارك فابريغاس أول مباراة مع إسبانيا في آذار 2006 أمام كوت ديفوار في بلد الوليد، ولعب دوراً مهماً في فوز بلاده بأمم أوروبا مرتين متتاليتين في 2008 و2012، إضافة لإحراز لقب كأس العالم لأول مرة في 2010.

وأبلغ فابريغاس راديو ماركا “أشعر بالإثارة بالوصول إلى هذا الإنجاز (100 مباراة دولية)، وأتمنى أن يحدث ذلك”.

وأضاف “عندما ذهبت إلى لندن كان التحدي كبيراً، لكن هدفي كان واضحاً، وهو أن أصبح لاعب كرة القدم، سيكون دائماً لآرسنال مكانة استثنائية عندي”. ( Reuters )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها