” مايكروسوفت ” تعلن عن هاتفيها لوميا ” 950 ” و ” XL 950 ” ( فيديو )

مرّت سنتان تقريبا منذ إطلاق مايكروسوفت هاتفها “لوميا 1520” ذا الشاشة العملاقة (6 بوصات)، وكانت شاشة هذا الهاتف هي الأكبر في سوق الهواتف المحمولة.

والآن بعد أن أصبحت الشاشات العملاقة أكثر شيوعا، بعد طول انتظار، أعلنت مايكروسوفت أخيرا عن هواتفها الذكية الرائدة الجديدة من عائلة لوميا وهي لوميا 950 ولوميا 950 إكس إل، واستخدمت فيها مايكروسوفت تقنيات جديدة مثل “تقنية التبريد السائل”.

الهاتف (XL) أي “إكسترا لارج” يُعد نسخة أكبر من لوميا 950، بالرغم من تشارك كلا الهاتفين في العديد من الصفات المميزة، حيث استخدمت مايكروسوفت في كليهما تقنيات جديدة مثل “تقنية التبريد السائل” التي تبدو مثيرة للاهتمام، خاصة نظرا لدورها الكبير في توفير طاقة البطارية وزيادة قوة وسرعة مُعالج البيانات ، وفق ما افادت قناة روسيا اليوم.

وبجانب التبريد السائل، يأتي لوميا 950 بشاشة مقاسها 5.2 بوصات مع كثافة 564 بكسل لكل بوصة، بينما يأتي لوميا 950 (إكس إل) بشاشة مقاسها 5.7 بوصات مع درجة كثافة 518 بكسل لكل بوصة، وكلتا الشاشتين OLED مع تقنية Glance التي تسمح لمايكروسوفت بإضاءة عدد مُحدد من البكسلات لقراءة التنبيهات الواردة، بدلًا من إضاءة الشاشة بالكامل، وبالتالي توفيرِ المزيد من الطاقة.

الكاميرا الخلفية في كلا الهاتفين هي باستبانة 20 ميغابكسل، ومدعومة بفلاش ثلاثي، وبتقنية الجيل الخامس من تكنولوجيا التثبيت البصري للصور، بالإضافة إلى زر مُخصص للكاميرا، وتقول مايكروسوفت إنّ الصور المأخوذة في ظل الإضاءة المنخفضة بهذه الكاميرا رائعة الجودة، وبالطبع لم تنس مايكروسوفت إضافة تقنية تسجيل الفيديو بدقة 4K .

والذاكرة الداخلية للهواتف تبدأ من 32 جيغابايت، والهواتف مزودة بمنفذ USB-C مع تقنية للشحن السريع، بحيث أنه في خلال 30 دقيقة فقط يمكن شحن 50% من البطارية، ويعمل لوميا 950 بمعالج سداسي النواة، بينما لوميا 950 (إكس إل) بمعالج ثماني النواة.

وبالطبع ستعمل الهواتف بنظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز 10، أي ستكون لدي المستخدم حزمة “أوفيس” كاملة والمساعد الصوتي “كورتانا” مع “سكايب” وخدمة التخزين السحابي “ون درايف”.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها