مقتل القائد العسكري لميليشا حزب الله في سوريا

نعت الأوساط الإعلامية والسياسية التابعة لحزب الله واحداً من أبرز قيادات الحزب بعد مقتله على يد ثوار سوريا.

وبحسب المعلومات التي رصدها عكس السير، فإن المدعو حسن حسين الحاج، المعروف باسم “أبو محمد الإقليم” أو “الحاج ماهر”، قتل في معارك أرياف “إدلب – حماة” الدائرة بين الثوار وميليشيات النظام المدعومة بطائرة الاحتلال الروسي، بعد استهدافه مع مجموعة مرافقة له بصاروخ موجه.

ويعتبر “الإقليم” واحد من أبرز قيادات حزب الله العسكرية، وهو القائد الميداني “الفعلي” لكل قوات حزب الله في سوريا، وأحد أقرباء القيادي محمد عيسى، الملقب بـ “أبو عيسى الإقليم”، والذي قتل قبل أشهر في القنيطرة.

وسبق للإقليمان (!) أن انخرطا في العمل “الجهادي” منذ الثمانينيات، ونجيا بحسب إعلام الحزب من عدة محاولات اغتيال، قبل أن يقتلا دفاعاً عن بشار الأسد في سوريا.

الجدير بالذكر أن معارك الزبداني الأخيرة شهدت سقوط العشرات من مقاتلي حزب الله (بينهم قياديون)، فيما تراجع تأثير الحزب قليلاً في جبهات إدلب وحماة لصالح الإيرانيين والأفغان، ومن بعدهم الروس.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫36 تعليقات

  1. الله يلحق حسن زميرة الارهابي الدولي.. بهذان الإقليمان الفاطسان.
    وتسلم أيادي الثوار.

  2. اذا اردنا ان نعرف لما لم تنتصر الثورة السوريه علينا ان نسأل : لماذا يقتل ضباط النظام و حزب الله في المعارك بينما يقتل قادة الجيش الحر بالاغتيال و الغدر ….؟؟؟

    1. هناك العشرات من القادة استشهدوا ميدانيا وأولهم القائد الشهيد عبد القادر صالح.. ومن لم يستطع نظام بشار العاهر اغتيالهم سلط عليهم داعش الإيرانية لتغتالهم غدارا

  3. كل محتل مجرم أتى إلى سوريا لن يخرج منها إلا مهزوما مدحورا هذا إن خرج منها حيا
    إلى الجحيم يا قاتل

  4. إلى جهنم و بئس المصير! أا ككردي أختلف كثيراً مع العرب السنة الذين ينكرون حقوق الأكراد و لكن لا يمكن كمسلم سني أن أكون مع الشيعة المجرمين ضد المسلمين مهما كان اختلافي مع السنة!

    1. الله يسامحك..

      أليس مين أنكر حقوقكم هو نظام حافظ الأسد العلوي؟؟ مادخل المسلمين السنة في اضطهاد الأكراد؟؟ إلا إذا كنت تعتبر داعش الإرهابية من العرب المسلمين السنة فهذا جهل وافتراء كبير لأن معظم ضحايا داعش هم من العرب المسلمين السنة في سوريا..

    2. لا احد يا اخي ينكر حقك ككردي سوري وانا مهك بكل الحقوق ما عدا اذا كنت تعتبر الانفصال حق
      نحن نريدكم اخوة لنا سوريين مع كل الحقوق المدنية التي نطالب بها لنا ولكم من حق اللغة والتعلميم والتاريخ والاعياد وكل شيئ

  5. مشكلة الاخوة في حزب الله انهم علقوا في الصراع الابدي بين اسرائيل وبينهم ، فحرب من عام 1981 الى 2000 حوالي 18 سنة بني جيل كامل على صراع ازلي ، ومن قبله الصراع العربي – الاسرائيلي ، فكل مشكلتهم ان بشار يمرر لهم السلاح ويملك نفس التفكير تقريباً ولكن لو رحل بشار اختنقوا بل سوف يتعاون السوري القادم مع الامريكان ومن ورائهم اليهود وبالتالي راحت عليهم ، بكل صراحة لا تكونوا مليكيين اكثر من الملك نفسه ، فواجبنا امام الله وامام فلسطين قمنا به وزيادة وستين عمرون اذا بيتحرر الجولان ، اصلاً هن باعوا سوريا كلها لاوباما ورغم ذلك رفض مساعدتهم على التخلص من بشار هي ستقف عند الجولان !!! اما فلسطين فقد اصبحت مشكلة محمود عباس وهو اصلاً يحاول ان لا يدخل اي طرف عربي راعي ، ودائماً آكلها لان اليهود وراهم امريكا اما هو وراءه الفراغ ، يصطفلواااا فخار يكسر بعضوا فاولاد ادلب لا يقلوا وطنية عن بشار فهم ابناء الارض ، واذا يريدوا ان يجربوا النصرة والوهابية خليهون ستين عمرون اذا بيرجعوا خليهون يتعلموا الحياة من كيسون ، ان كل عنصر من حزب الله مثل زهر الحبق متعوب عليه تدريب في ايران وتعليم في لبنان ، بالنسبة للسيدة زينب معهم حق فالوهابية يدمروا مقامات ااولياء السنة قبل الشيعة ويعتبروها بدع وشركيات ، فهم محقين فلو فلتت النصرة على المقام لمسحته مسح ، في واحد وهابي فجر نفسه في مقام سيدي عبد القادر الجيلاني في العراق بيعملوها وبيعملوا ابوها في مقام الست زينب

    1. لا والله ماصدقت… مشكلة الاخوة -سابقا- حزب الله أنهم خانوا المبدأ الأساسي الذي قام عليه الحزب وهو ((الدفاع عن المظلوميييييين)) وخانوا وصية الامام المغيب موسى الصدر وخانوا وصايا القائد لشهيد عباس الموسوي… حزب -الله- سابقا- حزب بشار حاليا خانوا دينهم وتحالفوا مع الشيطان مبررين أن الغاية تبرر الوسيلة فخسروا أخلاقيا ومن ثم عسكريا… أليس من العااااار لرجال حزب الله سابقا أن يموت شبابهم المتعوب عليهم كما قلت فداءا لحكام طاغية سفيه مجرم كبشار الفسد؟؟؟! أليس من العار أن يتحول حسن نصر الله -سابقا- نصر بشار حاليا من قائد عربي واسلامي لمقاومة محتضنة من معظم العرب والمسلمين ويتحول لمجرد حليف مستأجر عند الطاغية المجرم بشار وتتحول خطاباته التي -كانت- تاريخية ترعب إسرائيل الى خطابات مهزلة مليئة بالكلام الزور وتحريف الحقائق وتبرير جرائم ومجازر الطاغية السفيه المجرم بشار في حق عشرات آلاف المدنيين والاطفال؟؟؟!! هل مقاك السيدة زينب عليها السلام أهم وأثمن عندكم من دماء طفل مسلم سفكته طائرات بشار المجرم؟؟!

      والله والله والله لن يرحمكم التاريخ ولن يسامحكم الامام الحسين صلوات الله وسلامه عليه فقد خنتم الأمانة وخسرتم أنفسكم ودنياكم وآخرتكم وهذا جزاء من يتحالف مع يزيد هذا العصر ويقف معه ضد المظلومين.

    2. تصدق نزلت دموعي وانا عم اقرأ عن الممانعة والصمود والتصدي..
      بالله شو اخبار التعاون الروسي-الإسرائيلي من جهة والروسي-الإيراني من جهة..؟
      وشو اخبار التنسيق مع امريكا في العراق بعد ان سلمتكم الحكم..؟
      شو مفكر جاي تحكي بموقع بعثي فيه كم جحش حيصدق شعاراتكم؟ حارتنا ديقة وبنعرف بعض منيح..
      قال اسرائيل ومقاومة قال..
      لكن الحوثي عم يقاوم اسرائيل لكن؟ :)

  6. متى سيتم تفجير الزعبلات الشيعيه التي يدعون بانهم اتوا لحمايهتها’ الم تكن محميه من قبل’ واصلا اغلب هذه المقامات ’

    وهميه , وانما أنشات من قبل المجوس الايرانيين ليستطيعوا ان يتدخلوا بسوريا’’

    1. ان شاء الله سیتم ازالة معالم الشرك الموجودة ببنطلونك…

    2. الأخ nnn:

      متى سيتم تفجير مقامات الشيعة ؟؟!!!! غريب أمرك !! هل أنت قررت أنك انت على حق و الشيعة على خطأ؟ انت معصوم يعني؟؟!! ما خطر ببالك أنك انت ممكن تكون على خطأ؟ فقط احتمال و لو بسيط.
      و بعدين حتى لو أثبت أن الشيعة على خطأ، من قال أن تفجر المقامات ؟!! هذه أغلبها مساجد و ليست فقط مقامات.
      و جوابا لقولك “الم تكن محميه من قبل” .. نعم كانت محمية من قبل، و الآن صار عليها خطر التدمير من الارهابيين .

      انت وين عايش؟ بأي مجرة ؟!

      وسامحونا

  7. رحمه الله رحمة واسعة…دم الشهید نور و نار….

    1. أجمل علم هو علم حزب الله – على صندوق الخشب يللي فيه أنجاسكوم الفطسانين.

  8. إلى أقاليم جهنم وبئس المصير أن شاء الله
    خلي خرامينئي وحسن زميرة وبشار الجحش ينفعوك
    سلم على حافظ الكلب (الأسد)

  9. هذا الحزب اللبناني ” غطس ” في سوريا واليمن والعراق !! ولن يستطيع النجاة أبدآ !!
    لقد أنتهى وتبخر ! مشكلة هذا الحزب أنه يتمنى الخروج من هذا ” البحر ” الذي غرق فيه ، لكنه مجبر على أكمال
    المشوار ! لان التراجع بالنسبة له ” هزيمة مدوية وقاضية ” !!

  10. يعني لو متت انت وعم تقاوم الاحتلال الإسرائيلي للبنان كنا قلنا الله يرحمك. بس انت متت في سبيل مخططات ايران الطائفية الخبيثة. الله لا يردك

  11. ارهابي يقتل سوريين تحت شعار فدى صرماية الاسد و حسن الى جهنم وبئس المصير

  12. بشرة الخير هذه بركات الروس أبوعلي بوتين حلت حزب حسن زميرة كلب المجوسي انا ممتفائل مستبشر بتدخل الروس ااتوقع نهاية النظام ستكون على يد الروس هم اتفقوا على الاميركين على خطة تخلص من الجيش بشار وقادته لي إجباره على الرحيل كل الخطط الروس العسكرية فاشلة رموا الجيش النظام إلىالتهلكة ما حصل في ريف حماة المجزرة الدبابات

  13. و انشر تعليقي اللي بعتته قبل شوي … لأنو هدا حريتي يللي بدك حرية.
    و سامحونا

  14. ردي سيكون بشكل خاص على لبناني الذي تكلم بشكل واضح وصريح وسنرد بشكل واضح وصريح
    نحن وقفنا مع حزب الله في مشكله مع اسرائيل واتحدى تحدي وعلى روؤس لاشهاد ان كان هناك احد في لارض وقف معهم كما وقف معهم شعب سوري فلا تبيعنا عواطف مهتريه ثانيه اتحداك واتحدى امتك عربيه من مشرق الى مغرب من محيط الى خليج لو ان هناك شعب وقف مع قضيه فلسطنيه مثلما وقف معها شعب سوري ثالثه اتحداك تحدي رجل لرجل بمنطق وعلم لو ان هناك احد وقف مع ثوره لايرانيه مثلما وقف معها شعب سوري تحدي على هذه صفحه ليرد من يشاء وسارد عليه لان ليس من وقف مع حزب الله هو نظام الاسد ولا من وقف مع ايران نظام الاسد لولا صراميه شحاطه تبع شعب سوري ما صمد حزب الله ولا ايران تحملنا ما لا يطاق ولا تيحمله بشر منهم تتكلم عن وهابيه طيب ما تعلمه انت عن وهابيه وليس دفاع عنهم من هدم مساجد اهل سنه من عراق الى سوريا اليس هم شيعه نحن لسنا ضدكم من قتل اهل سنه من عراق الى سوريا فلبنان اليس هم من فعل لافعيل ولم يبقى اي حقد الا واظهره على اهل سنه من فعلها قبل اليس انتم من ثقب رؤوس راجل في مثاقب في بغداد اليس هم شيعه ولم نسمع كلمه واحده من اي مرجع شيعي ينكر هذا على عكس نحن لن نبيع فلسطين وهي لنا وقضيتنا التي لن نتخلى عنها فكر بعقلك لو وقفت ايران وحزب الله مع شعب سوري ماذا سيكون رصيد حزب الله اليوم ومعه ايران عندما تقف مع طاغيه لتكسب اعلم انك ستخسر حاضنه شعبيه دخل حزب الله الى سوريا لم يبقي ولم يزر حرق وقتل وفعل كل شي حتى انه اعلن طريق قدس من حلب هل تضحكون على انفسكم ام علينا وهابيه وتقصد بها سعوديه وقطر طيب من عمر ضاحيه جنوبيه اكثر من مره اليس هم قطريون وسعودين نحن عرب ولن نتغير نحن نقف مع اهلنا عرب فهم اخوتنا بكل عجرهم وبجرهم هم اهلنا ولا نستعين بلايراني او روسي روسيا قبل دخلو سوريا قبلت يد اسرائيل وكان بموافقت حزب الله وايران ولاسد عن اي مقاومه تتكلم ؟؟؟ نحن اهل سنه ولا فخر لنا نصر ولن نتراجع عنه بشار سيسقط ويمشي وتلحقه ايران وحزب الله وروسي وحتى اسرائيل تعلم هذا ما ردكم على ما قاله بوتين انه ممنوع ان يحكم سوريا سني لم نسمع كلام منكم او تعليق نحن لا مشكله عندنا ان يحكم سوريا علوي او شعي طلما هناك حكم عادل للجميع لا تكون مالكي اكثر من ملك وتبعينا ماء وانت في سوق سقاين

    1. شکرا ع الرد المطول الممزوج بالاخطاء…قلت من وقف مع حزب الله الا الشعب السوری…نعم الشعب السوری…ولکن انتو و جماعتکن لستو الشعب السوری کله…الشعب السوری و لیس الشعب الثورجی…

  15. الحقيقة كل من يموت على تراب سوريا الطاهرة من الشيعة والعلويين والموجوس والروس وكل من حذا حذوهم هم مجرمين قتلة ارادو ان يدنسو هدا التراب الطاهر كلهم احزاب للشيطان ويابى هدا التراب ان يروى الا بدماء شهداءه الطاهرين من رجال الثورة السورية الذين قامو لينفضو غبار الذل والهوان ويتطهرو من هده النجاسة الي ابتلو بها لاكثر من اربعين عاما.

  16. الشعب السوري يقاتل دفاعا عن ارضه وعرضه وحقوقه بينما الملاعين العلوين والشيعة الخونة يقاتلون من اجل ابقاء الخائن السفاح بشار بوتين فهو باطل ومن يقاتل من اجل باطل فهو فطيس في النار

  17. نشالله بتدبحوا بعض وتفاؤلنا البلد ١٤٠٠ سنه دبح ببعض ،،نحن في القرن الحادي والعشرين يا بجم،،،

  18. وحهه وجه الشيطان ومثواه نتمنى على الله ان يكون مع الشيطان وهنيا له نار جهنم وارملته هنيا لها احضان المتعه لحسن الضاحيه ملعون الدنيا والاخره .
    قال رب العزه وقوله الحق ( فلا تعجل عليهم انتما نعد لهم عدا ) ونحن لن نعجل عليكم فما اعد الله للظلمين قتلت الاطفال والنساء امثل حسن نصر الله والخامنى وببشار وكل من تامر على الشعب المسكين سيثلج قلبوب العالمين