بطلب من التحالف الدولي .. الإعلان عن تشكيل ” قوات سوريا الديمقراطية ” بمشاركة كردية و عربية و سريانية

أفاد بيان لـ«وحدات حماية الشعب» الكردية امس (الاحد) بأنها انضمت الى تحالف «قوى سورية الديموقراطية» الجديد الذي يضم جماعات سورية عربية بينها «جيش الثوار» وجماعة مسيحية آشورية، قاتلت معها ضد تنظيم «الدولة الاسلامية» (داعش) في شمال سورية، بحسب رويترز.

ويأتي الاعلان عن التحالف الجديد بعد وقت قصير من إدخال واشنطن تغييرات على خطتها لدعم المقاتلين السوريين الذين يحاربون «داعش» وانهاء برنامج تدريب المقاتلين خارج سورية، والتركيز بدلاً من ذلك على تقديم السلاح للجماعات التي تحظى بثقة الولايات المتحدة.

وأثبتت «وحدات حماية الشعب» أنها الشريك الأكثر فاعلية على الأرض حتى الآن للضربات الجوية الاميركية، بعدما انتزعت السيطرة من المتشددين على مساحات واسعة من الأراضي في شمال شرقي سورية هذا العام.

وقال البيان إن التحالف تشكل «في ظل المرحلة الحساسة التي يمر بها بلدنا سورية، وفي ظل التطورات المتسارعة على الساحتين العسكرية والسياسية والتي تفرض بدورها أن تكون هناك قوة عسكرية وطنية موحدة لكل السوريين تجمع بين الكرد والعرب والسريان وكافة المكونات الأخرى على الجغرافية السورية».

من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن تشكيل “قوات سوريا الديمقراطية”، جاء بالتنسيق مع التحالف الدولي وبطلب منه، كتمهيد للسيطرة على مدينة الرقة، وقرى عربية أخرى في محافظات حلب والحسكة والرقة، بعد الحملات التي تعرضت لها وحدات حماية الشعب الكردي، حول قضية تطهير قرى عربية من سكانها في هذه المحافظات، مشيراً إلى أن مصادره أكدت أن “هذه القوات ليس لها أي قوة على الأرض، والوحدات الكردية هي عمادها”، وجدير بالذكر أن معارك هذه الفصائل المشكلة لتحالف قوات سورية الديمقراطية هي ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”.

نص البيان :

بيان إعلان القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية

البيان رقم 1

إن المرحلة الحساسة التي يمر بها بلدنا سوريا وفي ظل التطورات المتسارعة على الساحتين العسكرية والسياسية والتي تفرض بدورها أن تكون هناك قوة عسكرية وطنية موحدة لكل السوريين تجمع بين الكرد والعرب والسريان وكافة المكونات الاخرى على الجغرافية السورية. وتهدف هذه القوة إلى انشاء سوريا ديمقراطية، يتمتع في ظلها المواطنون والمواطنات السوريين بالحرية والعدل والكرامة ومن دون اقصاء لأحد من حقوقه المشروعة وعلى هذا الاساس نعلن نحن التشكيلات العسكرية المدرجة أسمائها ادناه عن تشكيل قوات سوريا الديمقراطية والمتشكلة من :

1- التحالف العربي السوري
– جيش الثوار
– غرفة عمليات بركان الفرات
– قوات الصناديد
– تجمع الوية الجزيرة

2- المجلس العسكري السرياني

3- وحدات حماية الشعب

4- وحدات حماية المرأة

القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية

الاحد 11 اكتوبر- تشرين الاول 2015

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. التحالف الشرقي سيغلب التحالف الغربي في الشرق الأوسط. توحدكم شئ ايجابي ليتم سحقكم جميعا بشكل اسهل و اسرع انتم عبارة عن عبد التحالف الدولي.

  2. سيمرغ المجاهدون أنوفكم بالتراب و سورية ستبقى عربية إسلامية و ما على الأقليات سوى القبول بحكم الأكثرية و نيل حقوقهم الشرعية و تنفيذ واجباتهم التي ينص عليها الشرع و ستبقى كلمة الله هي العليا.

  3. سيمرغ المجاهدون أنوفكم بالتراب و سورية ستبقى عربية إسلامية و ما على الأقليات سوى القبول بحكم الأكثرية و نيل حقوقهم الشرعية و الإلتزام بواجباتهم التي ينص عليها الشرع و ستبقى كلمة الله هي العليا.

  4. وحدات حماية الشعب و جيش الصناديد و المجلس العسكري السرياني جميعهم قاتلوا الى جانب النظام ضد الجيش الحر في الحسكة قبل ظهور أي مسميات اسلامية للفصائل يعنى أمريكا صارت تدعم النظام و حلفاءه مباشرة بالمال و السلاح تحت ذريعة محاربة داعش و طبعا هدول رح يحاربوا اي فصيل اسلامي شريف تحت ذريعة ( مكافحة الارهاب )

  5. لو قاتلت بقية الفصائل المعارضة تنظيم داعش المريض كما قاتلهم الاكراد لكنا عفسنا داعش وتخلصنا منهم من زمان ولكن دعم الاتراك لداعش وعدم فعالية الفصائل المعارضة كان السبب في فشلها