الاحتلال الإسرائيلي يقرر عدم تسليم جثامين الشهداء منفذي العمليات لذويهم

قررت الحكومة الإسرائيلية، عدم تسليم جثامين منفذي العمليات الفلسطينيين، إلى ذويهم بدعوى “منع التحريض”.

وقالت لوبا السمري، المتحدثة بلسان الشرطة الإسرائيلية، في تصريح مكتوب، أصدرته الأربعاء، أرسلت نسخة منه لوكالة الأناضول للأنباء: “وافق مجلس الوزراء الليلة الماضية، على اقتراح من وزير الأمن الداخلي، غلعاد أردان، يدعو لعدم إعادة جثث إرهابيين قتلوا أثناء العمليات الارهابية”.

وأضافت: “علاوة على ذلك، سوف يدرس اقتراح الوزير أردان، بدفنهم في مقابر تابعة للجيش الاسرائيلي في حواف وأطراف الدولة، والتي تم فيها دفن الإرهابيين في الماضي”.

وثمة مقابر يشرف عليها جيش الاحتلال الإسرائيلي، يطلق عليها اسم “مقابر الأرقام”، (تعتمد على الأرقام في تعريف القبور)، وفيها يدفن فلسطينيون نفذوا عمليات ضد أهداف إسرائيلية خلال السنوات الماضية.

وتابعت الناطقة باسم الشرطة: “الوزير أردان أوضح بأن عائلة الإرهابي تجعل من جنازته، مظاهرة لدعم الإرهاب والتحريض على القتل، وقال: يجب ألا نسمح بذلك، ويجب علينا أن نفعل كل شيء لعدم جعلها طقوس تكريم بعد تنفيذه عملية ارهابية”.

وعادة، تسلم الشرطة الإسرائيلية جثامين الشهداء منفذي العمليات لذويهم، في ساعات الليل المتأخرة، وفي معظم الأحيان بعد تأخير لعدة أيام.

واستشهد العديد من الفلسطينيين، خلال الأيام الماضية، في هجمات طعن ودهس وإطلاق نار، نفذوها ضد إسرائيليين في القدس، ومدن إسرائيلية.

وتشهد الأراضي الفلسطينية، منذ الأول من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال، اندلعت بسبب إصرار يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها