المجلس الأوروبي يخير تركيا بين تقليص عدد اللاجئين أو إلغاء امتيازات

حذر رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك تركيا من أنها ستفقد الحصول على تنازلات من الاتحاد الأوروبي إذا لم تنجح في تقليص أعداد اللاجئين الوافدين على أبواب أوروبا.

وقال توسك إن تركيا لن تحصل على تنازلات من الاتحاد الأوروبي مثل تسهيلات في تأشيرات السفر إلا إذا نجحت حكومة أنقرة في تقليص تدفق اللاجئين الذين يتوافدون على أوروبا في أسوأ موجة هجرة منذ الحرب العالمية الثانية.

وفي رسالة إلى زعماء الاتحاد الأوروبي تحدد جدول الأعمال لقمة سيرأسها في بروكسل الخميس 15 أكتوبر/تشرين الأول قال توسك إن مفاوضات مع تركيا ستبدأ هذا الشهر بشأن أزمة اللاجئين.

وكتب توسك عشية زيارة سيقوم بها مسؤولون كبار من المفوضية الأوروبية إلى أنقرة أن أي اتفاق مع تركيا سيبدو معقولا إذا خفضت بشكل فعال تدفق اللاجئين، والتنازلات ستحدث فقط عندما يتحقق هذا الهدف”.

ولفت توسك إلى أنه يجب الاستعداد قبل قدوم فصل الربيع الذي سيشهد موجات تدفق كبيرة إلى أوروبا في إشارة إلى تحذيرات زعماء أوروبيين بأن “ملايين” آخرين من المهاجرين قد يبدأوا بالتوجه إلى أوروبا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. كل ما التزمت تركيا بشرط لتقرب من الاتحاد الاوروبي او (الاتحاد المسيحي) فرض الاتحاد شروط تعجيزية اكتر لانو ببساطة تركيا دولة مسلمة و بالنتيجة تركيا هي الخسرانة

  2. تركيا نشف لسانا وهي تقول لكم اعملوا حظر جوي اعملوا مناطق امنه اعملوا مناطق عازله ماكنتوا تردوا خليكن بتستاهلوا اكتر من هيك وتركيا بتكون غبيه فعلا اذا بتستجيب لمطالبكن انا عنن بخلي ملايين الاجئين يروحوا ع اوربا