مدرب سابق يؤكد : ليفربول كان يريد أنشيلوتي قبل كلوب !

أكد المدرب الإنكليزي هاري ريدناب المدرب السابق لفريقي توتنهام وكوينز بارك رينجرز في حديثه لإذاعة “توك سبورت” التي تبث من العاصمة البريطانية لندن، أن ليفربول كان قد اتصل بالفعل بالمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي ليحل محل نظيره الإيرلندي الشمالي برندان رودجرز، قبل أن يفتح مسؤولي الريدز اتصالاتهم بالمدرب الألماني يورغن كلوب ، رغم نفي إدارة الليفر لهذه الأقاويل .

وكان المدرب الإيطالي أنشيلوتي قد ارتبط اسمه بالجلوس على المقعد الساخن في ليفربول ، بعد رحيله عن نادي ريال مدريد الإسباني في نهاية الموسم الماضي، حتى قبل أن يتم تعيين رودجرز مدرباً للفريق قبل أعوام ، بحسب ما ذكرت صحيفة إيلاف.

وذكرت وسائل الإعلام البريطانية أن مالكي ليفربول والتي تعرف بمجموعة فينواي الرياضية، كانوا يبحثون في منتصف شهر سبتمبر عن مدرب جديد، حيث ابدوا اهتمامهم بأن يتولى أنشيلوتي مهام الإشراف على الفريق، إلا أنه ومن مصدر مسؤول في قلعة أنفيلد قد نفى هذه الأخبار نفياً قاطعاً، مما كان يشير إلى الثقة الكاملة التي كان يوليها كبار الشخصيات في المجموعة الرياضية للمدير الفني المقال لاحقاً رودجرز.

وبعد أسابيع، تم استبعاد الايرلندي الشمالي وحل محله المدرب الألماني يورغن كلوب ، ولكن ريدناب أكد أن ليفربول قام بالفعل بعرض مهمة الإشراف على الفريق على الإيطالي أنشيلوتي أولاً، بحسب مصادره الموثوقة ، حيث قال “أنشيلوتي لم يكن يرغب بالوظيفة، وكان ليفربول قد تحدث معه في مرحلة ما”.

وعلى الرغم من غياب ليفربول عن دوري أبطال أوروبا، إلا أن المدير الفني السابق في وست هام يعتقد بأن كلوب يتناسب تماماً وسينجح في قيادة الريدز ، حيث قال في هذا الصدد :” يبدو أنه مدرب ذكي ولديه حماس كبير،  إن تعيينه يعد جيداً وسيضيف شيئاً مميزاً حقاً للدوري الإنكليزي الممتاز، وأنا  أتطلع إلى مشاهدة مباريات ليفربول على مدى السنوات القليلة المقبلة”.

وسبق لأنشيلوتي أن أعرب عن اهتمامه بالعودة إلى البريميرليغ قبل أن ينهي مسيرته التدريبية اللامعة.

وبما أن مانشستر سيتي هو أحد الأندية الكبرى الذي يبحث عن مدير فني ليحل محل التشيلي مانويل بيليغريني، الذي لم يحقق أهداف وتطلعات مالكي السيتزن لتحقيق مجد دوري أبطال أوروبا، فإن ريدناب يقول إن وظيفة المدير الفني في فريق كبير هي فقط من ستغري أنشيلوتي للعودة  إلى الملاعب الانكليزية.

وأضاف المدرب البالغ الـ68 عاماً “ابتعد الايطالي عن ساحة كرة القدم لفترة قصيرة، ولذلك من الواضح أنه يشعر الآن بأنه على الاستعداد للعودة مرة أخرى. لديه خبرة مع أندية كبرى وكان مسؤولاً عن أندية شاركت في دوري أبطال أوروبا، لذلك لا أعتقد بأنه سوف يوافق على أي وظيفة”.

واختتم ريدناب حديثه مع إذاعة “توك سبورت” بالتأكيد على أن هناك 5 أو 6 وظائف في الدوري الممتاز في متناول يد المدرب الايطالي، “لذلك فإنه من المثير جداً للإهتمام أن نعرف كيف يفكر”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها