وزير الداخلية الصربي ينفي وجود أشخاص من ” داعش ” بين اللاجئين

أعلن وزير الداخلية الصربي، نبويشا ستيفانوفيتش، يوم الثلاثاء، “أنه لا وجود لأشخاص ينتمون لتنظيم داعش بين اللاجئين الذين وصلوا لبلاده”.

وأشار ستيفانوفيتش في مؤتمر صحفي عقده اليوم، في العاصمة بلغراد، أن اللاجئين الذين نزحوا من دول الشرق الأوسط باتجاه دول غرب أوروبا، لا يشكلون تهديدا لبلاده، مؤكداً أن اللاجئين الذين يستخدمون بلاده “ممرا”، يخضعون لبحث وتحقيق شامل لهوياتهم.

وأكد الوزير الصربي، أن اللاجئين السوريين يخضعون لبحث وفحص شامل، للتحقق ما إذا كانوا قد شاركوا بأعمال قتالية أم لا في بلدهم، مضيفاً “لا يوجد أي شخص ينتمي لداعش بين اللاجئين الذين وصلوا صربيا حتى الآن، وتوصلنا إلى أن بعض اللاجئين شاركوا بأعمال قتالية في صفوف المعارضة لفترة قصيرة، ثم تخلوا عنها، وبعد تسجيل أسماءهم تمت مراقبتهم منذ دخولهم إلى البلاد وحتى خروجهم منها”.

وفي سياق متصل، أعلنت وكالة مراقبة حدود الاتحاد الأوروبي (فرونتكس)، في بيان لها اليوم، أن عدد اللاجئين الذين وصلوا دول الاتحاد الأوروبي، بلغ 710 آلاف لاجئ، خلال الشهور الـ 9 الأولى من العام الجاري.

وأفاد البيان أن الجزر اليونانية تلعب دورا مؤثرا في وصول اللاجئين إلى أوروبا، مشيرا أن عدد اللاجئين الذين وصلوا أوروبا عبر جزيرة “ميديلي” اليونانية وحدها، بلغ 350 ألف لاجئ، خلال الشهور الـ 9 الأولى من العام الحالي. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها