الدوري الألماني : مولر يقود بايرن ميونيخ إلى فوزه التاسع على التوالي ( فيديو )

قاد المهاجم الدولي توماس مولر فريقه بايرن ميونيخ حامل اللقب الى فوزه التاسع على التوالي في الدوري الالماني لكرة القدم بتسجيله هدف الفوز في مرمى مضيفه فيردر بريمن 1-صفر السبت في المرحلة التاسعة.

ورفع حامل اللقب في الاعوام الثلاثة الماضية رصيده الى 27 نقطة كاملة حتى الان بفارق 7 نقاط عن وصيفه بوروسيا دورتموند الفائز الجمعة على ماينتس 2-صفر في افتتاح المرحلة.

وحقق فريق المدرب الاسباني بيب غوارديولا فوزه الثاني عشر على التوالي هذا الموسم في مختلف المسابقات، علما بانه اكتسح بريمن 7-صفر و4-صفر على التوالي في اخر زيارتين الى ملعبه وسحقه ايضا 6-صفر في ميونيخ الموسم الماضي. وفاز بايرن في اخر 10 مباريات ضد بريمن حيث سجل 40 هدفا مقابل 6 في مرماه.

على ملعب “فيسر شتاديون” وامام 42100 متفرج سجل توماس مولر هدف الفوز بعد ضربه مصيدة التسلل اثر تمريرة من الاسباني تياغو الكانتارا وتسديدة من مسافة قريبة كرة هزت شباك الحارس فيليكس فيدفالد ليسجل هدفه التاسع في 9 مباريات (23).

لكن مهاجم بايرن البولندي روبرت ليفاندوفسكي صاحب 15 هدفا في اخر 6 مباريات في مختلف المسابقات لم ينجح بهز الشباك وطالب بركلة جزاء في الشوط الثاني اثر عرقلة داخل المنطقة، فيما جلس الجناح البرازيلي دوغلاس كوستا على مقاعد البدلاء.

شالكه وهرتا برلين

وحافظ شالكه الثالث على فارق نقطة مع دورتموند الثاني، عندما انتزع فوزا بشق النفس على ضيفه هرتا برلين القوي 2-1 على ملعب “فلتنس ارينا” وامام 61336 متفرجا، معوضا خسارته السابقة امام كولن 3-صفر. وسجل للفائز بنديكت هوفيديس (27) والشاب ماكس ماير (90+2) وللخاسر العاجي سالومون كالو (73).

فولفسبورغ  وهوفنهايم

وحقق فولفسبورغ وصيف الموسم الماضي فوزه الاول في اربع مباريات على حساب ضيفه هوفنهايم 4-2 على ملعب “فولكسفاغن ارينا” امام 28148 متفرجا فصعد الى المركز الرابع. وسجل للفائز ماكس كروز (1 و و62 و83) والهولندي باس دوست (7)، وللخاسر جيريمي توليان (29) وجوناثان شميد (54). وهذه اول ثلاثية يحققها كروز، الذي افتتح التسجيل في الثانية الحادية والاربعين بعد تمريرة من يوليان دراكسلر، مع فولسفبورغ في الدوري.

اوغسبورغ ودارمشتات

وسقط اوغسبورغ على ارضه امام دارمشتات الصاعد صفر-2 على ملعب “دبليو دبليو كي ارينا” امام 40 الف متفرج. وسجل ساندرو فاغنر (7)  وبيتر نيماير (31) الهدفين.

باير ليفركوزن وهامبورغ

وتعادل باير ليفركوزن مع مضيفه هامبورغ من دون اهداف.

بوروسيا مونشنغلادباخ واينتراخت فرانكفورت

وبعد بداية كارثية شهدت خسارته في اول خمس مباريات، سحق بوروسيا مونشنغلادباخ مضيفه اينتراخت فرانكفورت 5-1 على ملعب “كومرتسبانك ارينا” امام 50700 متفرج، محققا فوزه الرابع على التوالي.

وسجل للفائز البرازيلي رافايل (16 و57) ولاعب الوسط الشاب والسوري الاصل محمود دهود (51) واندري اهن (82 من ركلة جزاء و90) وللخاسر الكسندر ماير (29 من ركلة جزاء). ويلتقي مونشنغلادباخ الاربعاء المقبل مع مضيفه يوفنتوس الايطالي في دوري ابطال اوروبا.

وتختتم المرحلة الاحد بمباراتي كولن مع هانوفر، وشتوتغارت مع اينغولشتات. ( AFP )

– ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ          27 نقطة من 9 مباريات

2- بوروسيا دورتموند   20 من 9

3- شالكه                  19 من 9

4- فولفسبورغ            15 من 9

5- هيرتا برلين           14 من 8

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها