مقتل 6 جنود أتراك ونحو 20 متمرداً كردياً في معارك عنيفة

اعلن مصدر امني الاحد مقتل ستة جنود اتراك بينهم لفتنانت كولونيل ونحو عشرين متمردا كرديا جراء معارك عنيفة في اقصى جنوب شرق تركيا وشرقها.

واوضح المصدر نفسه ان المعارك المتواصلة منذ ايام عدة في منطقة دغليكا الجبلية بمحافظة هكاري القريبة جدا من الحدود العراقية تتميز بكثافتها واسفرت عن مقتل اربعة عسكريين، وفق وكالة فرانس برس.

وتشارك مروحيات ايضا في المواجهات التي تدور بالرغم من هدنة احادية الجانب اعلنها حزب العمال الكردستاني خلال عطلة نهاية الاسبوع قبل الانتخابات المبكرة المقرر اجراؤها في الاول من تشرين الثاني/نوفمبر في تركيا.

الى ذلك ذكرت وكالة انباء الاناضول المقربة من الحكومة ان جنديين اخرين قتلا الاحد في هجوم بلغم يتم التحكم به عن بعد استهدف سيارة للجيش ونفذه متمردون في محافظة تونجلي (شرق).

كما اصيب جنديان بجروح في هذا الهجوم بحسب وكالة الاناضول.

ومنذ نهاية تموز/يوليو استأنف حزب العمال الكردستاني الذي تعتبره انقرة ودول عدة منظمة ارهابية، حملته لشن هجمات على قوات الامن التركية ما ادى الى مقتل اكثر من 150 شرطيا وجنديا.

وكثف الجيش التركي من جهته عملياته للرد على المتمردين على الارض التركية وفي شمال العراق حيث تملك الحركة الكردية المسلحة قواعد خلفية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. الله أكبر و لله الحمد قال تعالى : ( واقتلوهم حيث ثقفتموهم ) ( كذلك جزاء الكافرين ) قتل مرتدي الحزب الكردستاني واجب شرعي

    1. أنت تفتي بغير علم و لمجرد حقد على الأكراد و هذا لا يجوز
      أنت تعلم جيداً أن من أسس تركيا هو أتاتورك و ما أدراك ما أتاتورك! و أردوغان و حزبه طوروا تركيا اقتصادياً و لم يغيروا دستور أتاتورك الذي هو ضد الاسلام بكل وضوح لكل ذي عقل!
      سؤال: هل أنت ضد العمال الكردستاني لأنه حزب يساري فقط؟
      هل أنت مع أي حقوق للأكراد و ما هي حقوقهم من وجهة نظرك الشرعية؟

      هل ترى تركيا و سوريا و العراق و إيران دولاً اسلامية و بنيت على الحق؟ أم هي دول قومية ما بعد سايكس بيكو و لا علاقة لها بأي شرعية اسلامية! أجب من فضلك دون مورابة؟ هل ترى أن الاسلام حلل للعرب و الترك و الفرس دولاً و حرمها على الأكراد مثلاً؟ هل يجوز شرعاً منع الأكراد تسعين عاماً في تركيا التي تدافع عنها من يقولوا أنهم أكراد و تنكرهم الدولة بشكل رسمي و هناك عقوبة لكل من يقول أنه كردي!! هل قول أردوغان أن الأكراد أخوة دون إعطائهم أي حقوق سوى أن يكونوا مواطنين أتراكأ مثلهم مثل غيرهم هو ما يرضاه الله! متى سارت تركيا و سورياو إيران و العراق على الاسلام حتى تدافع عنهم هكذا! يا رجل الذي خان الدولة العثمانية و وقع في فخ التحالف مع الانكليز ( الكفار) هم العرب ؟ با أشراف العرب ؛( الشريف حسن)
      أتاتورك جاء إلى الأكراد و قال لهم نحن مسلمون فلا تطلبوا دولة و سنقيم دولة اسلامية للأتراك و الأكراد فوافق الأكراد و تخلوا عن الدولة الكردية فما كان من أتاتورك أن انقلب على الأكراد و خانهم و أقام دولة علمانية معادية للاسلام و ذبح الأكراد بالجملة!! أتحداك أن تقرأ الوثيقة ( الاتفاق) الذي وقعه أتاتورك مع الأكراد!! فعن أي مرتدين تتحدث؟؟ حتى الآن يصوت ثلث الأكراد لأردوغان و لولا أصوات الأكراد الذين يريدون دولة اسلامية في تركيا لما نجح أردوغان منذ أوا انتخاب له و حتى قبل الأخيرة حيث صوت الكثير من الأكراد لحزب الشعوب الديمقراطي بعد أن نسي أردوغان وعوده لهم بالسلام!!! خاف ربك و كن عادلاً في أحكامك!