نقابة ألمانية تطالب ببناء سياج على الحدود مع النمسا للحد من تدفق اللاجئين !

طالب اتحاد الشرطة الألماني (نقابة رسمية)، بضرورة بناء سياج على الحدود مع النمسا، للحد من تدفق اللاجئين إلى ألمانيا.

وقال “راينر فينديت” رئيس الاتحاد، في تصريحات اليوم الأحد، نقلتها الوكالة النمساوية (أ ب أ)، إن “إقامة سياج على الحدود ستوفر سيطرة على نحو أفضل”.

وأضاف فينديت “آمل أن تقوم الدول الأخرى بتشديد الرقابة على حدودها.. إذا أغلقنا حدودنا بهذه الطريقة، فسوف تغلق النمسا حدودها أيضاً مع سلوفينيا، ونحن بحاجة تماماً لهذا التأثير”.

وحذر فيندت من “تعرض النظام الداخلي لاضطرابات اجتماعية”، بسبب تدفق اللاجئين، وقال “نحن نقف عند حالة اجتماعية غير هادئة”، داعيًا المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل”، لإعلان حالة الطوارئ.

من جهته، قال المستشار النمساوي، فيرنر فايمان، قبل أيام “من الخطأ أن يعتقد المرء أنه يمكن إغلاق 2000 كلم من الحدود”.

جاء ذلك في كلمته أمام قمة الاتحاد الأوروبي، المنعقدة في العاصمة البلجيكية بروكسل، الخميس الماضي، حسب الوكالة النمساوية الرسمية للأنباء (أ ب أ).

وأضاف “فايمان”، أن الدفاع عن حق اللجوء، أكثر صعوبة من تنظيم القضايا المالية، معرباً عن تفاؤله بشأن التزامات الدول الأعضاء المالية تجاه أزمة اللاجئين.

فيما دعت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى الوفاء بالتزاماتها، قبل كل شيء، وإدارة أفضل للحدود الخارجية.

ومن جانبه دعا الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، الاتحاد الأوروبي إلى التضامن مع ألمانيا في أزمة اللاجئين.

وقال “قمنا بتوزيع اللاجئين في أوروبا، وألمانيا تقوم بأكبر جهد مبذول، بالإضافة إلى النمسا والسويد، حيث استقبلت غالبية اللاجئين”.

كما دعا هولاند إلى تعزيز حماية الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها