أنطاليا التركية تستعد لاستقبال قمة مجموعة العشرين الشهر المقبل

تتواصل الاستعدادات على قدم وساق، في مدينة أنطاليا التركية، لاستضافة قمة مجموعة العشرين، يومي 15 و16 تشرين ثاني المقبل.

وفي إطار تلك الاستعدادات، رفعت أعلام الدول المشاركة في مطار المدينة، وركبت المئات من كاميرات المراقبة، على الطريق الواصل بين المطار ومركز “بليك” السياحي الذي ستقام فيه القمة.

وأُعلن مركز بليك منطقة أمنية مشددة، وستعمل فرق الشرطة والدرك وخفر السواحل التركية، على حماية المكان برا وجوا وبحرا، كما سيتم إعلان حظر الطيران فوق المنطقة خلال فترة وجود قادة الدول المشاركة.

ولن يُسمح سوى للأشخاص المصرح لهم بدخول مركز بليك، في الفترة من 11 وحتى 17 نوفمبر/ تشرين ثاني المقبل، وكما لن يسمح في تلك الفترة، بإقامة أية فعاليات في الفنادق الـ 31 ذات النجوم الخمسة، التي يضمها المركز، حيث ستقدم تلك الفنادق الخدمة للقمة ووفود الدول المشاركة فيها، علما أن كل فندق سيخصص لأحد وفد من وفود الدول المشاركة.

وبدء تجهيز تلك الفنادق لاستقبال قادة الدول ووفودها، حيث يجري حاليا تغيير زجاجات نوافذ غرف الفندق وبقية الغرف المهمة بزجاجات مضادة للرصاص، وإزالة قطع الأثاث المتحركة من الغرف التي سيقيم بها القادة، أو تثبيتها تلبية لمطالب بعض الوفود.

وتمثل دول مجموعة العشرين 90% من الاقتصاد العالمي، و80% من التجارة الدولية، وثلثي سكان العالم. وبدأت المجموعة في تنظيم اجتماعاتها على مستوى القادة، منذ الأزمة المالية العالمية عام 2008.

وينتظر أن يشارك في قمة المجموعة المقبلة في أنطاليا قادة الولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، وروسيا، واليابان، وكندا، وألمانيا، وفرنسا، وإيطاليا، وأستراليا، والبرازيل، والأرجنتين، والهند، والصين، وأندونيسيا، والمكسيك، والمملكة العربية السعودية، وجنوب إفريقيا، وكوريا الجنوبية، والمفوضية الأوروبية، وقادة الدول التي قامت تركيا بدعوتهم. ( Anadolu )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها