بلاتيني : بلاتر حول أموالاً لحسابي من دون عقد مكتوب

اعترف رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ميشيل بلاتيني، بأن لا وجود لعقد مكتوب بشأن تحويل مبلغ (مليون و800 ألف فرنك سويسري)، من قبل رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) جوزيف بلاتر إلى حسابه الخاص، مشيراً إلى أن اتفاق “جنتلمان” حصل بين الإثنين.

وجاء كلام بلاتيني في حديث لصحيفة لو موند الفرنسية وقال: “على أي حال، علمت منذ حينها بأن القانون السويسري يعترف بالعقد الشفهي كما لو كان مكتوباً”.

وألمح بلاتيني إلى أن بلاتر هو من سرب الأنباء عن هذا العقد المؤدي إلى إيقافهما معاً 90 يوماً، عندما قال: “على الرغم من أنه يريد قتلي سياسياً، فإني احتفظ ببعض العاطفة لما عشناه سوياً”.

ويتطابق كلام بلاتيني للصحيفة الفرنسية مع حديث بلاتر لمحطة “آر آر أو تي في” السويسرية قبل يومين عندما قال: “أبرمت عقداً مع بلاتيني، كان هناك اتفاق جنتلمان ولا يمكنني إعطاء المزيد من التفاصيل”.

و أوقفت لجنة الاخلاقيات في “فيفا” بلاتر وبلاتيني، الذي كان ينظر له كأبرز المرشحين لخلافة السويسري في الانتخابات الاستثنائية المقررة في شباط المقبل، لمدة 90 يوماً بسبب الدفع غير المشروع لمبلغ مليوني فرنك سويسري حصل عليها الفرنسي من “فيفا” 2011. ( AFP )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها