الأتراك يشترون عقارات في أمريكا و أوروبا للحصول على الجنسية

في الوقت الذي يزيد فيه إقبال الأجانب على سوق العقارات في تركيا حوّل الأتراك أنظارهم إلى أمريكا والدول الأوروبية لشراء عقارات هناك من أجل التربح والحصول على الجنسية.

وقال فاتح أليبول مؤسس شركة (Realty-Türkiye) للعقارات إن الأتراك اشتروا في الفترة ما بين يناير/ كانون الثاني إلى سبتمبر/ أيلول من هذا العام فقط 4 آلاف و100 عقار في أمريكا وأربع دول أوروبية.

وأضاف أليبول أن الأجانب اشتروا 14 ألفًا و424 عقارًا في تركيا في الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، فيما اشترى الأتراك 4 آلاف و100 عقار في 5 دول من بينها أمريكا وبريطانيا واليونان وإسبانيا وفرنسا.

وأوضح أليبول أن أعداد الأتراك الذين يشترون عقارات بالخارج آخذة في الازدياد يوميًا، لافتًا إلى أن مبررهم في شراء عقارات بالخارج هو إيرادات العقارات المرتفعة ورغبتهم في الحصول على الجنسية.

ينبغي شراء عقار بمليون دولار للحصول على الجنسية في أمريكا

وأفاد أليبول بأن حجم الاستثمار اللازم للحصول على الجنسية في أمريكا هو مليون دولار. وأضاف أن عدد المنازل التي اشتراها الأتراك هذا العام في أمريكا وصل إلى 1400 منزل، وأنهم يترقبون اجتياز هذا العدد الألفي منزل مع حلول نهاية العام.

وقال أليبول إن ولاية تكساس هي أكثر الولايات المفضلة في أمريكا. كما أن الإيجار الشهري لمنزل تم شراؤه بمليون دولار في حي مانهاتن بنيويورك يصل إلى 6 آلاف دولار.

أما لندن والمناطق المجاورة لها فتعتبر أيضًا من أكثر المدن التي تحظى بإقبال كبير من قبل الأتراك. ويقول أليبول إن الأتراك اشتروا نحو ألف ومائة عقار في النصف الأول من العام للاستثمار فيها ولتعليم أولادهم. ولفت إلى أن المبلغ اللازم للحصول على الجنسية نحو 1.5 مليون دولار.

اليونان هي دولة أخرى من بين الدول التي يشتري فيها الأتراك عقارات بصورة كبيرة. وينبغي التضحية بنحو 350 ألف دولار على الأقل من أجل الحصول على الجنسية اليونانية. لكن في نفس الوقت يمكن شراء منازل بأرقام أقل من ذلك تصل إلى 60 ألف دولار في اليونان.

تشترط فرنسا إقامة 5 سنوات في أراضيها للحصول على الجنسية. ويقول فاتح أليبول إنه منذ مطلع العام حتى الآن ابتاع الأتراك عقارت تزيد عن 350 عقارًا في فرنسا، لافتًا إلى أن باريس هي أكثر المدن المفضلة هناك، وأن سعر الشقة (غرفة وصالة) وسط باريس يبدأ من 270 ألف دولار.

ويقول أليبول إنه عند شراء منزل في إسبانيا يمنح الشخص إقامة لفترة طويلة. كما يمنح أحقية التجول بحرية في الدول الأوروبية. ويُقدر حجم الأموال اللازمة لذلك بنحو 180 ألف دولار على الأقل. ووصل عدد المنازل التي تم شراؤها في الأرباع الثلاثة الأولى من العام الجاري أكثر من 400 منزل. (Zaman)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. مو عاجبتون جنسيتون صاير الاتراك شعب عم يشتري جنسيات هههههههه قال قومية تركية قال

  2. صرعوا راسنا بالقول إن الأتراك من أفضل الشعوب وإن الناس ترغب في أن تصبح أتراكا وأن أردوغان يجب أن يحكم العالم كله … وها هم الأتراك نفسهم يركضون نحو الغرب لشراء الجنسيات والإقامة في دول متحضرة. وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على أن النظام الديمقراطي الغربي هو أفضل نظم الحكم، وعلينا أن نقتدي بالغرب إذا أردنا بناء دول متحضرة.

  3. الاتراك أسوأ من سوريا على فكرة في عندن حرمية قد سورية ب 100 مرة …معروفة كل دول الشرق اوسط و شمال افريقا الفساد نخر فيها للعضم و للاسف التغير فيها صعب الى حد الاستحالة …

  4. يلي مفكّر بأنو الدول الأوربية متحضرة وما إلى هنالك بشوية هالأبنية الحطام يلي عم يشوفها ويبني من خلالها أفكار التحضر بدماغه الفاسد ويقارنها ببلده المتأرجح اقتصادياً وسياسياً وامنياً بحب أقول لهم: الغرب بنى تلك الحضارة على حساب تحطيم الشرق المسلم وذلك ببث السم القاتل بإرسال رؤساء مدربين على الإشتراكية الخبيثة وعلى العنصرية العمياء النتنة وكذلك على إفقار الشعوب وإرسال الوارد الإقتصادي لبنوك أوروبا وغيرها من العالم يلي بتفكروه متحضر وهو أقل من أنو نسميه بصاحب الإنسانية لأنو لا إنسانية أصلاص لديه وهو مشبع باعنصرية والندالة وكره الآخر وكذلك حياتهم الإجتماعية المفككة أصلاً……… إن كنتم تعتبرون التحضر بلأبنية الراقية فنعدكم حين زوال 100 من الخونة القواد يلي مسلمينهم رقابنا ومنصفقلهم متل الهبلان ساعتها لا أموال للخارج وأبشروا بحضارة تذهل العالم بأسره