الذهب يرتفع مع تعافي اليورو أمام الدولار

ارتفع الذهب مع استرداد اليورو بعض خسائره التي مني بها أمام الدولار قبل اجتماع البنك المركزي الأوروبي الأسبوع الحالي والمتوقع أن يوضح آفاق السياسة النقدية الأوروبية في أعقاب رسائل متبانية بعثها واضعو السياسات.

غير أن الذهب واصل التحرك داخل نطاق ضيق وسط حالة عدم اليقين بشأن توقيت أول رفع لأسعار الفائدة الأمريكية في نحو عشر سنوات. وإذا جرى رفع أسعار الفائدة فإنه سيؤثر سلبا على الذهب نظرا لأنه يزيد من تكلفة حيازة المعدن النفيس الذي لا يدر فائدة.

وزاد الذهب 0.3 في المئة إلى 1173.75 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0940 بتوقيت جرينتش. كما زاد الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم ديسمبر كانون الأول 1.60 دولار إلى 1174.40 دولار للأوقية.

وسجل الذهب أعلى مستوى في ثلاثة أشهر ونصف الشهر الأسبوع الماضي وسط تكهنات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) لن يرفع أسعار الفائدة نتيجة مخاوف بشأن الاقتصاد العالمي ولكن موجة الصعود فقدت قوتها بعد أن عجز المعدن الأصفر عن تخطي مستوى مهم عند 1200 دولار.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة 0.3 في المئة إلى 15.86 دولار للأوقية في حين نزل البلاتين 0.3 في المئة إلى 1007.74 دولار وتراجع البلاديوم 0.1 في المئة إلى 680.75 دولار للأوقية. (Reuters)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها