تركيا : غرق عائلة ” لبنانية ” خلال محاولة هجرة غير شرعية ( صور العزاء في لبنان )

غرقت عائلة لبنانية حاولت الهرب بطريقة غير شرعية، إلى أوروبا من بوابة اليونان عبر الأراضي التركية، في محاولة للانضمام لمئات اللبنانيين الذين وصلوا إلى أوروبا وادعوا أنهم سوريون.

وترك 12 فرداً من “آل صفوان” الأراضي اللبنانية الأسبوع الماضي، وانطلقوا في قارب صغير من مدينة أزمير التركية، إلا أنّ مصير هذه الرحلة كان الغرق.

وقال مقربون من العائلة لصحيفة “العربي الجديد” إنّ اتصالاتهم بالسلطات اليونانية أشارت إلى أنّ ثلاثة أفراد من العائلة تمكنوا من النجاة؛ اثنان منهم تم إرجاعهم إلى تركيا وباتوا مسجونين لدى السلطات التركية التي أطلقت سراح ثالث وهو طفل يبلغ الرابعة عشرة من عمره، كما تم العثور على ثلاث جثث ليبقى ستة من أفراد العائلة في عداد المفقودين.

وأضاف المقربون من العائلة أنّ المهاجرين كانوا قد اتفقوا مع أحد المهربين على تقاضي مبلغ 2000 دولار أميركي عن كل شخص، “إلا أنّ خلافاً نشب مع المهرب الأمر الذي دفع العائلة إلى شراء قارب صغير والانطلاق به بنفسها من تركيا إلى اليونان”.

وقالت وسائل إعلام لبنانية إن رئيس مجلس الوزراء اللبناني تمام سلام طلب من الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير العمل، وبالتنسيق مع السفير في أنقرة، اتخاذ الاجراءات اللازمة لنقل الجثث وإعادة من بقي من أفرادها على قيد الحياة إلى لبنان.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. عمليات التهريب تتم باشراف المخابرات التركية و من يحاول التذاكي و الهرب من دون مهرب يتم اغراق قاربه من الخفر التركي .

  2. سنة لبنان حضاريون خلعوا رداء الوهابية معظم نسائهم لا ترتدي الحجاب و يتعاملون مع المرأة تعامل حضاري و تعليمهم جيد

  3. الشيعة عملاء طهران يعملون ليل نهار لتهجير السورين واللبنانين والعراقين ليحتلوا وينهبوا كل شي بعد تهجير اهل الارض الحقيقين والشيعة هم خنجر ايراني مسموم في جسم الامة الاسلامية جمعاء

  4. الهجرة الجماعية ورائها عملاء وذئاب طهران الحقراء الذين يعملون تحت اوامر الخرامنئ الولي السفيه ….

  5. طمعكم قتلكم…. 2000$ عن كل شخص ولما بتوصلوا بتصيروا سوريين… ولما بتكونوا داخل لبنان بتقرفوا من السوريين…. على كلا الله يرحمكم… هلق اخدتوا لجوء دائم

  6. هي العائلة من الطائفة الشيعية @ مو على أساس مقاومة وممانعة واموركم تمام مع ايران يا اخوات الكلبة بتدبحوا السوريين بسوريا وباوربا تعملوا حالكن سوريين لعنة الله عليكن وعلى الخميني مولاكم

  7. الله لا يردهم

    لماذا لم يذهبوا ألى أيران

    يعاملون السوريين معاملة الكلاب في لبنان

    ويذهبون إلى أوربا ويدعون أنهم سوريين