هيئة إغاثة تركية تطلق حملة لجمع الطحين من أجل السوريين

أطلقت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية ( İHH) حملة تبرعات لجمع الطحين، بغية ارسال المزيد من الخبز إلى سوريا، في ظل الحاجة المتزايدة.

وأوضح عضو مجلس إدارة الهيئة غير الحكومية، عثمان أطالاي، للأناضول، أن ثمن الكيلو غرام من الخبز في سوريا، ارتفع مؤخرا، وبات يترواح ما بين 1100 و1300 ليرة سورية، أي ما يعادل نحو 5 دولارات، مشيرا أنهم أطلقوا حملة بعنوان “هناك حاجة ملحة للطحين”.

ولفت أطالاي أن الغذاء يمثل أهم إحتياجات الناس داخل سوريا، والنازحين المقيمين في مخيمات قرب الحدود مع تركيا، مبينا أن القسم الأكبر من الطحين المستخدم في الأفران السورية، يجري تأمينه من تركيا، بسبب  تضرر النشاط الزراعي والتجاري في سوريا منذ 4 أعوام جراء الحرب.

وأشار أطالاي أنهم ينتجون الخبز في الأفران التابعة للهيئة في ولايتي كيليس وهاطاي الحدوديتين مع سوريا، مضيفا: “يصل الانتاج اليومي أحيانا إلى 200 ألف رغيف، لذلك فنحن بحاجة لأخذ الطحين من المتبرعين، لأننا نستخدم 20 طنا منه يوميا”.

ولفت أطالاي  إلى  أن استهلاك الخبز يزداد في أشهر الشتاء، مؤكدا أن هناك مسؤولية كبيرة ملقاة على عاتق المنظمات الانسانية، داعيا  المؤسسات الخيرية والشركات إلى المساهمة في التبرع بالطحين بكميات كبيرة. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها