حلب : معارك مستمرة على طريق ” خناصر – أثريا ” .. و 43 قتيلاً في صفوف ميليشيات النظام على يد ” داعش “

أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان بمقتل 43 على الاقل من قوات النظام والمسلحين الموالين لها خلال 48 ساعة من المعارك العنيفة المستمرة مع عناصر تنظيم الدولة الاسلامية ( داعش) على طريق خناصر – أثريا بريف حلب.

وقال المرصد في بيان الاحد إن المعارك العنيفة لاتزال مستمرة على طريق خناصر – أثريا بريف حلب، بين قوات النظام مدعمة بلواء القدس الفلسطيني ومسلحين موالين لها من جهة، وتنظيم “الدولة الإسلامية” من جهة أخرى، منذ 48 ساعة، إثر هجوم عنيف نفذه تنظيم “الدولة الإسلامية” على المنطقة، وسيطر خلالها على عدة كيلومترات مجبراً قوات النظام على إغلاق الطريق، الذي يعد بمثابة الشريان الوحيد الذي يوصل مناطق سيطرة النظام داخل مدينة حلب، بمناطق سيطرته في محافظات ومناطق سيطرته وسط وجنوب وغرب سورية.

واشار إلى أن عمليات إعادة السيطرة على الطريق من قبل قوات النظام والمسلحين الموالين لها ترافقت مع قصف عنيف للطائرات الحربية الروسية وقوات النظام على تمركزات تنظيم “الدولة الإسلامية” الذي لا يزال يسيطر على عدة كيلومترات من الطريق.

وقتل المزيد من عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها، ليرتفع إلى 43 على الأقل عدد عناصر الأخير الذين قتلوا خلال الاشتباكات المستمرة إلى الآن إضافة لإصابة آخرين بجراح بعضهم بحالات خطرة، فيما وردت معلومات مؤكدة عن مقتل المزيد من عناصر التنظيم، الذين كان قد قتل منه ما لا يقل عن 28 عنصراً خلال الـ 24 ساعة الأولى من الاشتباكات، التي تزامنت مع بدء هجوم من قبل تنظيم “الدولة الإسلامية” على مناطق سيطرة قوات النظام في محيط السفيرة وتل عرن وتل حاصل بريف حلب الجنوبي الشرقي، بدأه بتفجير عنصر من التنظيم من جنسية خليجية لعربة مفخخة استهدفت تمركزاً لقوات النظام، تبعه اشتباكات عنيفة تقدم خلالها التنظيم مسيطراً على نقاط كانت تسيطر عليها قوات النظام سابقاً.

وأشار المرصد إلى أن ذلك ترافق مع معارك عنيفة تستميت فيها قوات النظام مدعمة بالمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وعربية وآسيوية في الوصول إلى مطار كويرس العسكري المحاصر في ريف حلب الشرقي من قبل تنظيم الدولة حيث شهد المطار الجمعة هجوماً عنيفاً من قبل التنظيم في محاولة لاقتحامه، ترافق مع تفجير مفخخة من قبل التنظيم في المنطقة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. وينوا شعب الي بيتزوج امي بقلوا عمي!!…….يلا قولوا لسه صنيعة ومخترقة وووووووو والله لنحرر المحرر حتى يحكم بشرع الله رغما عن انف اﻷقليات باقية وتتمدد.

  2. لعنكم الله. تتلذذ ون في الكلام عن مقتل و استشهاد ابناء بلدكم وابناء جيشكم بيد اوسخ ماخلقت الانسانية وكانكم في صف هؤلاء البرابرة. اما حان الوقت ان تفهموا انكم تسكرون على جثة وطنكم ايها الحثالة.

    1. لا وصايرين مثل البشر عندكم أخلاق! لماذا لا تذهبوا إلى إيران وتتركوننا وشأننا؟ على موسكو حلوة موسكو؟! على هافانا عيشوا الشيوعية

  3. اللهم بحق هذا الشهر الفضیل انصر الجیش العربی السوری و القوات الردیفة و الحلفاء…انك علی کل شئ قدیر

  4. للمعلقين اللي ينتقدوا صنيعة النظام ، بلي يقول هيك قسمين ، قسم مثل ما تقول اهبل نتيجة تراكم التهميش السياسي على مدار اربعين عام ، وقسم عرفان انو ليس صنيعة النظام ولكن يلصق كل ما هو متوحش وهمجي بالنظام ليبقي انصاره والبسطاء على كراهية مع النظام وتستمر ما يسميها ثورة ، بالنسبة لعملية داعش بقطع خطوط الامداد ليست ذات اهمية لأنه في حلب لا توجد طلائع الجيش السوري فقط بل نص الجيش السوري في حلب وبالتالي لن يؤثر عملياً على المدى القصير في عمليات الجيش ولا 1% ، والمناطق صحراء يعني بالعكس لصالح الجيش الذي حصل عسى ان يستدرجوا الى هذه المناطق ويبادوا بالطوافات الحربية

    1. قصدك طز في عناصر النظام بس بمعنى تجميلي. القرداحة وجبلة وطرطوس مليانة لازم تخففوا من النجاسة ابعثوهم للموت

    1. علمانيين جماعة النظام. حدث معلوماتك. ما قال مليشيات شيعية دينية ! قال نظام يعني علماني مثلك مثله

  5. الدولة الاسلامية هى الاشد تنكيلا بجنود النظام النصيرى الفرقة 17 ومطار الطبقة والسخنة وتدمر والقريتين وقريبا بادن الله كويرس وستتمدد بادن الله وسيعلم اهل الشام انه لاملجاء لهم بعد الله الا دولة الخلافة فهى باقية رغم تحالف الكفر عليها

    1. صدقت والله فما يلاقيه الطواغيت من الدولة الاسلامية لم يلاقيه من غيرهم ووعد الله آت لامحالة فريقين لا ثالث لهما فرقة تطبق شرع الله وسنة نبيه وتقاتل في سبيله وفرقة مع الباطل والنصر قادم بأذن الله بس مو ببلاش ….

  6. صدقت يا رسول الله(ص) لقد تكالبت علينا الآمم وبدء الامتحان والغربلة ليميز الخبيث من الطيب وانقسام العالم إلى فرقتين فرقة تقاتل في سبيل الله وفرقة تقاتل في سبيل الطاغوت أي سيطفو على السطح لونيين لا ثالث لهما أبيض أو أسود لارمادي بعد اليوم ي
    عني ألتغت مقولة فخار يكسر بعضه وعليك أيها المسلم أن تختار أين ستقف إما تحت راية لاإله إلا الله أو تحت راية الكفر

  7. فريقين لاثالث لهما إما أن تقاتل تحت راية لاإله إلا الله أو تحت راية الطواغيت فقد تكالب علينا الكفر ووجب على المسلم أن يختار بين لونيين لاثالث لهما -أبيض.أوأسود- لا للرمادي في المعادلة ولا لكلمة مالي علاقة ولا فخار يكسر بعضه فهي حرب مصير إما تكون أولا تكون الجهاد فتح في سورية ولا عودة إلى الوراء والغربال يغربل فاحذر يا مسلم من تعثرك وأختر طريقك الصحيح بعيداً عن التضليل باستفتاء قلبك قبل عقلك