مستشار هادي : ترتيبات لدخول قوة عربية إضافية إلى اليمن

أكد مستشار الرئيس اليمني، الدكتور محمد العامري، بأن “مسؤولي الحكومة لن يذهبوا إلى المشاورات في جنيف، في ظل ما تقوم به مليشيا الحوثي والمخلوع صالح من حرب إبادة وحشية على تعز”، مشيراً إلى “وجود ترتيبات لدخول قوة عربية إضافية إلى اليمن”.

ونقلت صحيفة الرياض السعودية عن العامري اليوم الأحد قوله إن “الحكومة اليمنية أعلنت بالفعل بأنها ستذهب إلى جنيف للتشاور لكن التجاوزات التي تقوم بها قوى الانقلاب جعلت الكثير من القوى السياسية وأعضاء الحكومة يتشككون في مصداقية جدية الانقلابيين في ذلك”، مؤكداً أن “الحوثيين لا يمكن أن يذهبوا إلا إذا شعروا بأنهم محاصرون من جميع الاتجاهات”.

وطالب المجتمع الدولي بالوقوف على ما يجري وأن يتخذ موقفاً عاجلاً إزاء ما يحدث تجاه العصابة ، مناشداً مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته لأن أي تباطؤ في تطبيق القرار 2216 سيساهم في جعل قوى الانقلاب أن تستمر في غيها وعدوانها.

وكشف العامري عن أن هناك ترتيبات تقوم بها الحكومة اليمنية لدخول قوات عربية أخرى إذا دعت الحاجة، مشيراً إلى أن التحالف العربي يستشعر جيداً خطر هذه العصابات على أمن المنطقة.

وأضاف بأن “الحوثيين وصالح ينفذون المشروع الإيراني وهما أداة طهران في المنطقة، ولا يمكن أن يتحركوا دون أن تكون إيران أعطتهم الضوء الأخضر” وقال: “لو كان الحوثيون وصالح قوى وطنية ويحملون مشروعاً وطنياً لتوصلنا معهما لنقاط اتفاق منذ زمن مبكر، لكنهم لا يملكون إرادتهم”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها