ستة قتلى بإطلاق نار بين الشرطة التركية و مسلحين يشتبه بأنهم جهاديون

قتل شرطيان تركيان وأربعة مسلحين يعتقد انهم ينتمون الى تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف في تبادل لاطلاق النار وقع الاثنين في وسط ديار بكر، كبرى مدن جنوب شرق تركيا حيث اكثرية السكان من الاكراد، كما افاد مصدر أمني.

وقال المصدر إن الشرطة دهمت فجر الاثنين عددا من المنازل في احد احياء ديار بكر لاعتقال جهاديين كانوا يتحصنون بداخلها، فما كان من هؤلاء الا ان اطلقوا النار على قوات الامن التي ردت بالمثل.

وافاد مراسل لوكالة فرانس برس في المكان عن سماع دوي طلقات نارية غزيرة مجددا صباحا ناجمة عن تبادل لاطلاق النار في نفس الحي حيث تشتبه الشرطة بتحصن جهاديين اخرين.

وكانت السلطات التركية قالت ان تنظيم الدولة الاسلامية الجهادي هو “المشتبه به رقم 1″ في التفجير الانتحاري المزدوج الذي استهدف تظاهرة لدعاة سلام قرب محطة القطارات الرئيسية في انقرة في 10 تشرين الاول/ اكتوبر الفائت واسفر عن مقتل مئة وشخصين.

واثر التفجير اعتقلت قوات الامن التركية خلال الاسبوعين الماضيين العديد من الاشخاص بشبهة انتمائهم الى التنظيم الجهادي، وبين هؤلاء اربعة وجهت اليهم تهمة التورط في اعتداء انقرة وسجنوا.

والسبت افادت وسائل الاعلام التركية ان الشرطة تبحث عن أربعة اشخاص، بينهم مواطنة المانية، وذلك بشبهة انهم ينتمون الى التنظيم المتطرف وانهم دخلوا البلاد من سوريا المجاورة بهدف تنفيذ هجمات في تركيا. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها