” يويفا ” : إنفانتينو بديلاً لبلاتيني إذا استمر الإيقاف

قال موقع صحيفة ليكيب الرياضية الفرنسية إن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، يعتزم ترشيح سكرتيره العام، الإيطالي جياني إنفانتينو، لرئاسة الاتحاد الدولي “فيفا”، إذا ما استمر إيقاف رئيسه الحالي، الفرنسي ميشيل بلاتيني.

وذكرت الصحيفة نقلاً عن مصادر عديدة لم تسمها، أن يويفا سيكشف عن خطته الاحتياطية، بعد أن تقرر ذلك من لجنته التنفيذية، عقب اجتماع عاجل لها بتقنية الفيديو كونفرانس امس الإثنين، بناء على اقتراح تقدم به بلاتيني الأسبوع الماضي.

ووفقاً لهذه المعلومة، فإن إنفانتينو، الذي يعمل محامي، ربما اجتمع بالفعل مع قيادات بالاتحاد الآسيوي في الدوحة، من أجل بحث مسألة ترشحه.

وإذا ما تمكن بلاتيني في نهاية الأمر من المنافسة على رئاسة “فيفا”، سيتراجع إنفانتينو عن ترشحه، بحسب ليكيب، التي أوضحت أنه في حالة العكس سيبقى ليويفا في كل الأحوال مرشح خاص، أو على الأقل وسيلة للتأثير في الانتخابات.

وينتظر بلاتيني قيام لجنة الاستئناف بالبت في الطلب الذي تقدم به ضد عقوبة الإيقاف المؤقت، التي فرضتها عليه لجنة الانضباط، فيما يحقق “فيفا” والعدالة السويسرية في تلقيه مليوني فرانك سويسري من رئيس فيفا الموقوف حالياً سيب بلاتر، الموقوف أيضاً. ( EFE )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها