افتتاح أول مطعم يقدم أطباقاً من ” الحشرات ” في بريطانيا

افتتح في إماراة ويلز مطعم فريد من نوعه يقدم أطباقاً من الطعام تعتمد مكوناتها الأساسية على الحشرات، وذلك بعد طول انتظار لهذا المطعم من عشاق هذا النوع من الأطعمة.

وتضم قائمة الطعام المنشورة على موقع المطعم في شبكة الإنترنت مجموعة من الأطعمة التي يجدها البعض مثيرة للاشمئزاز، مثل برغر الحشرات وهو خليط من الصراصير والديدان، المضافة إلى السبانخ والطماطم والتوابل.

وتضم قائمة الطعام أيضاً مأكولات أخرى للقادرين على تناول الحشرات، مثل الفلافل بالصراصير ومعكرونة الكاري التايلندية بالديديان بحسب ما ذكرت صحيفة ميرور البريطانية.

ويتم استيراد الحشرات التي تقدم في المطعم من مختبرات خاصة في أوروبا، جنباً إلى جنباً مع اللحومات والأجبان المحلية.

ويحاول المطعم الجديد تعزيز مفهوم “الإنتومفاغي” أي ممارسة أكل الحشرات، التي اقترحت من قبل منظمة الأغذية والزراعة في الأمم المتحدة، بهدف تجنب نقص الغذاء العالمي في المستقبل ، طبقاً لما اوردت شبكة ” 24 ” الإماراتية.

ويقول موقع مطعم “غروب كيتشن” على الإنترنت: “من المتوقع أن يصل عدد البشر عام 2050 إلى ما بين 9 و 10 مليار نسمة، وانضمت الحشرات القابلة للأكل إلى الأسواق الناشئة في الغرب لتأمين حاجات البشر من الطعام، وبدأت العديد من الحكومات تمويل الأبحاث العلمية للاستثمار في تربية أصناف الحشرات الصالحة للاستهلاك البشري”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها