كيري : إرسال قوات خاصة إلى سوريا يركز تماماً على “داعش” .. ولا يستهدف الأسد

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إن قرار الرئيس باراك أوباما إرسال قوات خاصة إلى سوريا يركز تماما على قتال تنظيم “داعش” وليس دليلا على دخول الولايات المتحدة الحرب الأهلية السورية.

وأضاف “الرئيس أوباما اتخذ قرارا في غاية القوة والفعالية والبساطة يتماشى تماما مع سياسته المعلنة بضرورة دحر وتدمير داعش”، وفق ما أوردت وكالة رويترز.

وقال في إفادة صحفية أثناء زيارة يقوم بها لبشكك عاصمة قرغيزستان “هذا ليس قرارا بدخول الحرب الأهلية السورية وليس عملا يركز على الأسد وإنما يركز تماما على داعش وعلى زيادة قدرتنا على مهاجمة داعش سريعا.”

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. ابن حرام مصفى…..
    لأ يوجد أحد في العالم يدعم الأسد كما تدعمه أمريكا و اسرائيل و لا حنى روسيا و لا إيران
    عندما جاءت اليهودية مادلين البرايت بعد أن فطس حافر الأسد جاءت لتوطيد الحكم لهم كي نصل لهذا اليوم
    سيأتي الأمريكان للدفاع عن الأسد كما تدافع عنه روسيا و ايران و ستكون بلاد الشام مقبرتهم جميعا بإن الله

    1. اول مرة بصراحة بشوف واحد من سوريا وفهمان…..اكبر خازوق لجماعة الأعتدال والصحوات وجماعة الي بيتزوج امي بقلوا عمي…… عبدة الأعلام الكذاب ياجماعة ياجماعة رأس الأفعى هم لأقليات الأقليات…… باقية وتتمدد

  2. اذا فشل التدخل الروسي في الدفاع عن الاسد سوف يأتي بعده التدخل الامريكي الصهيوني الاسرائيلي المباشر هذه المره وعلموا ع كلامي والايام بيننا

  3. كلام مؤسف حقاً. تدعمون الثوار بصواريخ التاو وأسلحة أخرى، ولكن تقصرون في تزويدهم بمضادات الطيران لوقف براميل الموت، وتقصفون مواقع داعش ولكن امتنعتم عن قصف مواقع النظام بعد جريمة السلاح الكيميائي. يعني سياسة تردد وخوف بلا جدوى … لو كنتم تصرفتم بحزم منذ اليوم الأول لكنا خلصنا من بشار ومن داعش معاً، وما كنا وصلنا إلى هذا الوضع الرهيب.

  4. لا أعلم لماذا يكرر كيري و يشدد دوماً على أنه لا يستهدف الأسد فكلنا يعلم ذلك و لكن تأكيده المستمر يحيرني و كأن هناك جهة ما يخاف أن تفهم تدخله خطأً.
    دبلوماسياً المفروض أن يدع السوريين و الخليج يظنون خطأً أنه يتدخل ضد الأسد ليأمنوا جانبه أكثر و لكنه يفعل العكس تماما وبإصرار.
    فعلاً غريب و لا أجد لذلك تفسيراً منطقياً.