بالفيديو .. تصوير نوع نادر من ” الحيتان ” للمرة الأولى

تمكن فريق من علماء الأحياء البحرية من تصوير أول مقطع فيديو من نوعه لأكثر أنواع الحيتان ندرة في العالم وذلك قبالة سواحل مدغشقر.

وقبل هذا الاكتشاف، لم يؤكد أحد على مشاهدة هذا النوع من الحيتان، خاصة وأن أعدادها قليلة وغير معروفة حتى الآن، وشكل الحدث خبراً سعيداً بين المهتمين بالأحياء البحرية، حيث كان يعتقد حتى وقت قريب أن هذا النوع من الحيتان انقرض من زمن بعيد.

وقال سيلفاتوري سيرتشيو الذي قاد أبحاث جمعية الحفاظ على البيئة البحرية، بالتعاون مع معهد وودز هول للمحيطات في بيان صحفي: “على مر سنوات، سجلت مشاهدات نادرة لحيتان أومورا، لكن شيئاً لم يكن مؤكداً بعد”.

وأضاف سيرتشيو:”هذه الحيتان تسبح في مناطق نائية، ويصعب العثور عليها في البحر، بالإضافة إلى أن حجمها صغير بالمقارنة مع باقي الأنواع ويتراوح طولها بين 33 و 38 قدماً، ولا تملك نتوءاً بارزاً كباقي الحيتان” ، بحسب ما ذكرت شبكة ” 24 ” الإماراتية.

وأشار سيرتشيو إلى أن المعلومات السابقة التي يمتلكها الباحثون عن حيتان أومورا تقتصر على 8 عينات، حصل عليها العلماء اليابانيون قبال جزر سليمان وجزر كيلينغ، بالإضافة إلى حوتين نافقين تم العثور عليهما على شواطىء اليابان بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

ويشكل هذا الفيديو أول دليل قاطع يعطي وصفاً تفصيلياً لحيتان أومورا في البحر، ونقطة انطلاق للعلماء والباحثين للعثور على المزيد من هذه الحيتان في أنحاء العالم.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها