استبعاد فان بيرسي من قائمة المنتخب الهولندي

استُبعد روبين فان بيرسي من قائمة المنتخب الهولندي لكرة القدم المبدئية التي ستخوض مباريات ودية الشهر الحالي ولكن داني بليند المدير الفني للمنتخب قال إن خروج اللاعب ليس نهاية مسيرته الدولية.

وسيحل المنتخب الهولندي ضيفاً على منتخب ويلز يوم 13  كما يواجه ألمانيا يوم 17 من الشهر الجاري في أول مباريات المنتخب الهولندي بعد الفشل في التأهل لنهائيات أمم أوروبا التي ستقام العام المقبل بفرنسا.

ويعيد بليند بناء الفريق استعداداً للتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 التي ستنطلق العام المقبل.

واختار بليند لاعبين من أصحاب الخبرة وهم ويسلي شنايدر وآريين روبين وكلاس يان هونتيلار بينما ترك فان بيرسي، قائلاً أن اللاعب لم يصل لمستواه بعد انتقاله في الصيف من مانشستر يونايتد الإنكليزي لفنربهشة التركي.

وقال بليند للموقع الرسمي للاتحاد الهولندي على الانترنت :” لا زال فان بيرسي يبحث عن مستواه وإيقاعه. فهو بالكاد يلعب مباراة كاملة. لاعب في مكانة فان بيرسي لابد أن يلعب مباريات كاملة. إذا لم يحدث هذا سيتعين علينا البحث عن خيارات أخرى في هذا المركز”.

وعن فان بيرسي (32عاماً) قال بليند: “لهذه الاسباب لم أختر فان بيرسي للمباراتين. لا يزال فان بيرسي أفضل مهاجم نمتلكه”.

ووصف بليند الفشل في التأهل لأمم أوروبا بانها “نكسة كبيرة”، وقال بليند إنه يريد البحث عن مهاجمين آخرين بما أنه “يبني فريق ليكون قادراً على الوصول لمونديال روسيا .”

ولن يكون للمنتخب الهولندي أي ارتباطات رسمية لحين بدء مباريات تصفيات كأس العالم 2018 بعد نهاية بطولة امم اوروبا ولكن بليند قال أنهم يجب أن يتعاملوا مع المباريات الودية، والتي تتضمن إقامة مباراتين في الربيع أمام فرنسا وإنكلترا، كأنها “مباريات في التصفيات نريد من خلالها بناء فريق قادر على تخطي التصفيات بنجاح”. ( DPA )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها