شركة يابانية تطور روبوتا لقيادة الدراجات النارية

عرضت شركة ياماها اليابانية لصناعة الدراجات النارية دراجة يقودها روبوت يشبه البشر قائلة إن هذه التكنولوجيا قد تقدم يوما بديلا للسيارات ذاتية القيادة.

وفي سباق يلاحق السيارات ذاتية القيادة كشفت ياماها عن روبوت يقود الدراجة النارية وتقول الشركة اليابانية انه يتحكم في نفسه تماما وانه يلف الصمام حين يريد أن يزيد سرعة الدراجة كما يستخدم المكابح ويتنقل بين أنظمة السرعة.

أطلقت الشركة على اختراعها الجديد اسم (موتوبوت فير1) في اختصار لمقولة النسخة الأولى لروبوت الدراجة وهو قادر على تحليل موقعه ومساره من خلال النظام الدولي لتحديد المواقع (جي.بي.إس) كل هذا دون أي تدخل بشري.

ويمكن لهذا النموذج أن يسير بسرعة 120 كيلومترا في الساعة وان كان لا يزال يحتاج إلى أداة للحفاظ على التوازن في جانبي الدراجة حين يبطئ من سرعتها.

عرضت شركة ياماها منتجها الجديد في معرض طوكيو للسيارات وقالت إن روبوت مثل هذا يمكن أن يقود يوما السيارة وهو ما قد يجعل تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة لا حاجة لها.

وقال هيروشي سايجو المدير التنفيذي لياماها موترز آند لابوراتري في وادي السيليكون “اذا وجد مجتمع سعيد وآمن بعد أن انتشرت فيه السيارات ذاتية القيادة أود أن أجعل ذلك يحدث بشكل أسرع وحتى يمكن تحقيق ذلك فان تحويل السيارات غير كاف لأنك تحتاج إلى شراء كل شيء من جديد. مفهومنا هو انك اذا وضعت هذا الروبوت في سيارتك ستصبح سيارتك من الغد ذاتية القيادة.” (Reuters)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها