نجاة 4 صحافيين من انفجار بسيارة مفخخة جنوب الحسكة

نجا 3 صحافيين من أكراد سوريين وصحافي أردني أمس الاثنين من انفجار سيارة مفخخة قرب بحيرة الخاتونية في منطقة الهول جنوب محافظة الحسكة.

الانفجار تسبب في إصابة الصحافي أكرم صالح مراسل تلفزيون “كردستان24” برضوض في قدمه، ونجا بفضل السترة الواقية التي كان يرتديها، وإصابة أحد مقاتلي “وحدات حماية الشعب” الكردية، بحسب موقع ” هوفنغتون بوست”.

ووقع الانفجار عندما كان هوكر إبراهيم وأكرم صالح ودليل سليمان، والأردني يزن السلطان الصحافيون بشبكة “عرب 24 “، يقومون بتغطية معارك الجبهة الأمامية بين قوات ” سورية الديمقراطية ” وتنظيم ” داعش “، أثناء قدوم سيارة “همر” مصفحة مفخخة تابعة لتنظيم “داعش” لاقتحام المكان.

وأوضح الصحفي هوكر إبراهيم أن الوحدات الكردية كانت قد سيطرت على حقل للغاز وبئر للنفط تابعين لـ “داعش” ما ” أثار غضب الأخير “، ويضيف ” قام التنظيم بإلقاء قذائف الهاون على الجبهة الأمامية التي تتمركز فيها قوات وحدات حماية الشعب قبل إرسال السيارة المفخخة”.

وأشار إبراهيم إلى أن السيارة المفخخة انفجرت على مقربة منه وزملائه حيث كانوا على مقربة من آخر نقطة لـ”وحدات حماية الشعب”، أثناء قيامهم بتصوير جبهة الهول وكان “الساتر الترابي هو سبب بقائنا على قيد الحياة”.

وكانت قوات “سوريا الديمقراطية” أعلنت الجمعة الماضي، البدء بحملة عسكرية للسيطرة على ريف الحسكة الجنوبي، و قال الناطق الرسمي باسمها “لوند روج آفا” بإنهم باتوا على مقربة 10 كيلومترات من بلدة الهول.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها