السجن المؤبد لخمسة بحرينيين و سحب الجنسية منهم

دانت محكمة بحرينية الخميس خمسة مواطنين شيعة بتهمة التخابر مع ايران، وأصدرت بحقهم احكاما بالسجن المؤبد وسحب الجنسية، بحسب ما افاد مصدر قضائي.

وأدين أحمد السيد حسين شرف وعلي عبد الحسين علي أحمد وفاضل عباس علي وصادق خليل الحايكي وجاسم أحمد عبد الله، المتهمين بانهم “سعوا وتخابروا مع أفراد الحرس الثوري الايراني للقيام بأعمال داخل المملكة تستهدف المنشآت العامة والمؤسسات المالية والبنوك”، وفق المصدر.

وأنكر المتهمان الوحيدان اللذان مثلا امام المحكمة في المنامة الاتهامات، مشيرين الى ان “الاعترافات انتزعت منهم تحت التعذيب”، بحسب المصدر الذي افاد ان ثلاثة من المتهمين لا يزالون متوارين، وان احدهم في ايران.

وأتى صدور الاحكام غداة اعلان المملكة كشف تنظيم “ارهابي” مرتبط بايران وتوقيف 47 شخصا خططوا لتنفيذ “اعمال ارهابية في الايام المقبلة”.

واكدت وزارة الداخلية البحرينية في بيان العثور على “مخابىء سرية” للاسلحة، وورشة لصناعة المتفجرات ومواقع للتخزين، معتبرة ان كشف التنظيم يكشف “استمرار سلسلة التدخلات الإيرانية في الشأن الداخلي ومحاولات زعزعة أمن واستقرار مملكة البحرين، من خلال عمليات إرهابية منظمة يتم إدارتها من إيران”.

واعتبرت ايران اليوم على لسان مسؤول في وزارة الخارجية ان “لا اساس” لهذه الاتهامات، بحسب تصريحات نقلتها وكالة “ايسنا” الايرانية.

ورأى المسؤول الذي لم يكشف اسمه، ان تكرار هذه الادعاءات “لا يغير شيئا في الواقع”، مضيفا “ننصح المسؤولين البحرينيين بحل المشاكل الداخلية لبلادهم بدلا من اتهام الآخرين”.

ازداد توتر العلاقات بين البحرين وايران في الفترة الاخيرة وقامت المنامة الشهر الماضي باستدعاء سفيرها من طهران، واعتبرت القائم بالاعمال الايراني شخصا غير مرغوب فيه.

وتتهم المنامة طهران بالتدخل بشؤونها الداخلية ودعم المعارضة الشيعية، لا سيما منذ بدء الاضطرابات في البلاد عام 2011.

وفي آب/اغسطس اعتقلت البحرين خمسة اشخاص للاشتباه بعلاقاتهم مع ايران في تفجير ادى الى مقتل اثنين من الشرطة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها