الشرطة الإسبانية توقف اثنين يشتبه في انتمائهما إلى عصابة ” النمر الوردي ” !

أعلنت السلطات الإسبانية توقيف الشرطة لشخصين يشتبه في انتمائهما إلى عصابة «بينك بانثر» (النمر الوردي)، وهي شبكة دولية لسرقة المجوهرات.

وجاء في بيان الشرطة أنها ضبطت مجوهرات قيمتها أكثر من مليون يورو سرقت من متجر للمجوهرات في إحدى جزر الكناري.

ورفضت السلطات أن تعطي أي معلومات إضافية قبل المؤتمر الصحافي المقرر عقده الخميس المقبل في لاس بالماس، عاصمة جزر الكناري الإسبانية. وتتكون نواة عصابة «بينك بانثر» من منظمات شبه عسكرية عملت في يوغسلافيا السابقة، وهي تشن عمليات سطو منظمة وسريعة.

وتتهم «الشرطة الجنائية الدولية» (إنتربول) العصابة بالمسؤولية عن 380 عملية سطو على متاجر في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا والولايات المتحدة في العام 1999، وكانت حصيلتها 330 مليون يورو.

وفي العام 2007، سطت العصابة على متجر مجوهرات في أحد المراكز التجارية في دبي، وبلغت قيمة المسروقات 11 مليون يورو نهبت في أقل من دقيقة واحدة.

وفي العام التالي، سرقت العصابة مجوهرات تزيد قيمتها عن 85 مليون يورو من متجر «هاري وينستون» في باريس، بعدما تنكر اللصوص بمظاهر نساء.

وتلقت العصابة ضربات في السنوات الأخيرة، رغم أنها تتمتع بدرجة عالية من المهارة، منها توقيف عدد من أعضائها في فرنسا واليونان وإيطاليا واليابان وسويسرا.

وأطلق محققون بريطانيون اسم «بينك بانثر» على هذه العصابة لأنهم عثروا في إحدى المرات على قطعة مجوهرات مخفية في قارورة كريم للعناية بالبشرة، مثل ما حدث في الفيلم الهزلي «بينك بانثر» المنتج في العام 1963. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها