الذهب قرب أدنى مستوى في 8 أسابيع قبل صدور بيانات الوظائف الأمريكية

حلق الذهب قرب أدنى مستوياته في ثمانية أسابيع يوم الجمعة ويتجه لتكبد أكبر خسائره الأسبوعية منذ يوليو تموز مع تأهب المستثمرين لاحتمال رفع أسعار الفائدة الأمريكية هذا العام وهو ما يؤدي لنزوح الأموال عن الصناديق المدعومة بالمعدن.

ويترقب المتعاملون في السوق حاليا تقرير الوظائف في القطاعات غير الزراعية الأمريكية الذي يصدر في وقت لاحق يوم الجمعة للحصول على مؤشرات على متانة الاقتصاد ومدى تأثير ذلك على السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

وزاد سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 1109.10 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0647 بتوقيت جرينتش لكنه لم يبتعد كثيرا عن أدنى مستوى له منذ 11 سبتمبر أيلول الذي بلغه الجلسة السابقة عند 1102.35 دولار للأوقية.

وخسر المعدن الأصفر ثلاثة بالمئة منذ بداية الأسبوع مسجلا أكبر هبوط من نوعه منذ الأسبوع المنتهي في 24 يوليو تموز.

وكانت رئيسة مجلس الاحتياطي جانيت يلين قالت يوم الأربعاء إن رفع أسعار الفائدة في ديسمبر كانون الأول “احتمال قائم” إذا بررته البيانات الاقتصادية القادمة.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى تتجه الفضة والبلاتين لتكبد ثالث خسائرهما الأسبوعية على التوالي بينما يتجه البلاديوم لتسجيل أضعف أداء أسبوعي له منذ سبتمبر أيلول 2011 بهبوطه 10 بالمئة حيث تضرر من نزوح الأموال من صناديق المؤشرات.

وبحلول الساعة 0647 بتوقيت جرينتش زادت الفضة 0.6 بالمئة إلى 15.05 دولار للأوقية وارتفع البلاتين والبلاديوم 0.9 بالمئة إلى 954.8 دولار و609.3 دولار للأوقية على الترتيب. (Reuters)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها