خفر السواحل الإيطالية ينقذ مئات اللاجئين قبالة سواحل ليبيا ( صور )

أعلن خفر السواحل الايطالية الخميس انه شارك في انقاذ قرابة الف مهاجر، بينهم نساء واطفال، كانوا على متن زوارق صغيرة قبالة سواحل ليبيا.

وقال خفر السواحل المسؤول عن تنسيق عمليات الانقاذ ان المهاجرين وعددهم 949 شخصا كانوا على متن سبعة زوارق مطاطية ومركب صيد صغير، وقد شاركت في انقاذهم سفن تابعة له واخرى للبحرية الايطالية اضافة الى سفينة “ديغنيتي” لمنظمة “اطباء بلا حدود” وسفن عسكرية بريطانية وسلوفينية وبلجيكية تعمل في اطار مهمة صوفيا التي اطلقها الاتحاد الاوروبي في المتوسط لمكافحة مهربي البشر.

من جهتها قالت “اطباء بلا حدود” على حسابها في تويتر ان سفينتها انقذت 110 اشخاص بينهم 25 امرأة وتسعة اطفال، مشيرة الى ان القسم الاكبر من هؤلاء المهاجرين من نيجيريا وغانا والنيجر، وقد تم نقلهم جميعا الى سفينة عسكرية ستقلهم الى جنوب ايطاليا.

ورغم البرد ورداءة الطقس فان مئات المهاجرين ما زالوا يخاطرون بحياتهم اسبوعيا للوصول الى البر الاوروبي انطلاقا من الساحل الليبي. ومنذ مطلع العام وصل الى ايطاليا اكثر من 140 الف مهاجر، بحسب بيانات المفوضية العليا للامم المتحدة لشؤون اللاجئين، وذلك من اصل اكثر من 700 الف مهاجر وصلوا هذا العام الى اوروبا بحرا في حين لقي اكثر من 3250 مهاجرا مصرعهم خلال الرحلة.

وباتت ليبيا وسواحلها الممتدة بطول 1770 كلم نقطة انطلاق محورية للمهاجرين الى اوروبا نتيجة عدم ضبط الحدود والامكانات الضئيلة لجهاز خفر السواحل فيها وبسبب الفوضى السائدة في البلاد التي يمزقها العنف.

ويحاول المهاجرون الوصول الى جزيرة لامبيدوزا الايطالية التي تبعد من السواحل الليبية اكثر من 300 كلم بقليل.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها