تراجع معدل البطالة في أمريكا إلى 5% خلال الشهر الماضي

أظهرت بيانات رسمية نشرت الجمعة تراجع معدل البطالة في الولايات المتحدة خلال أكتوبر الماضي إلى 5% وهو أدنى مستوى له منذ أبريل .2008

وفي مسح منفصل لأصحاب العمل ارتفع عدد الوظائف في السوق الأمريكية خلال الشهر الماضي بمقدار 271 ألف وظيفة وذلك بعد شهرين من تراجع عدد الوظائف الجديدة التي يوفرها الاقتصاد الأمريكي ومتفوقا على متوسط عدد الوظائف الجديدة شهريا خلال الـ 12 شهرا ماضية وهو 230 ألف وظيفة.

جاءت بيانات البطالة الصادرة الجمعة بعد قرار مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي الأسبوع الماضي الإبقاء على سعر الفائدة القريب من صفر في المئة، في ظل استمرار معدل التضخم المنخفض وتباطؤ وتيرة التوظيف في آأغسطس وسبتمبر الماضيين.

في الوقت نفسه فإن عدد الوظائف الجديدة التي وفرها الاقتصاد الأمريكي خلال أكتوبر الماضي تجاوزت توقعات المحللين بعد أن بلغ متوسط عدد الوظائف الجديدة في شهري أغسطس الماضي سبتمبر الماضيين 142 ألف وظيفة شهريا.

كان متوسط توقعات 75 محللا استطلعت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية رأيهم حول عدد الوظائف الجديدة في تشرين أكتوبر الماضي 185 ألف وظيفة، في حين كان أقصى رقم توقعه محلل 250 ألف وظيفة.

ومن المقرر صدور بيانات مكتب إحصاءات العمل الأمريكي عن معدل البطالة في نوفمبر الحالي يوم 4 ديسمبر الماضي أي قبل اجتماع انعقاد مجلس الاحتياط الاتحادي يوم 16 ديسمبر المقبل. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها