بايرن يضرب برباعية و يونايتد يضيق الخناق على المتصدرين ( فيديو )

استعاد بايرن ميونيخ طعم الفوز وسحق ضيفه شتوتغارت 4-صفر السبت في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

وكان بايرن ميونيخ حقق 10 انتصارات متتالية مطلع الدوري قبل تعادله على ارض اينتراخت فرانكفورت سلبا في الجولة الماضية، لكنه تجاوز عقبة شتوتغارت بسهولة ورفع رصيده الى 34 نقطة بفارق 8 نقاط عن بوروسيا دورتموند الذي يلتقي شالكه الخامس غدا الاحد في قمة المرحلة.

وجاء فوز الفريق البافاري بعدما سحق ارسنال الانكليزي 5-1 الاربعاء الماضي في الجولة الرابعة من دوري ابطال اوروبا وحسمه منطقيا التأهل الى ثمن نهائي المسابقة القارية.

على ملعب “اليانز ارينا” وامام 75 الف متفرج، افتتح بايرن التسجيل مبكرا من هجمة مرتدة رهيبة انطلق فيها البرازيلي دوغلاس كوستا مخترقا المنطقة فعكس عرضية تابعها الهولندي ارين روبن بصدره في الشباك (11).

وتابع كوستا تألقه فتلقى تمريرة عرضية من توماس مولر على باب المنطقة اطلقها بيسراه قوية في الزاوية اليسرى (18).

وقتل البولندي روبرت ليفاندوفسكي امال الضيوف بعد كرة مشتركة بين روبن ومولر انتهت بقدم هداف بوروسيا دورتموند السابق داخل الشباك (37).

وانفرد ليفاندوفسكي بصدارة ترتيب الهدافين مع 14 هدفا بفارق هدف عن الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ مهاجم بوروسيا دورتموند.

وعمق مولر جراح شتوتغارت متابعا رأسية التشيلي ارتورو فيدال المرتدة من العارضة من مسافة قريبة مسجلا هدفه الحادي عشر في الدوري (40).

وفي الشوط الثاني، تابع بايرن ضغطه واهدر روبن فرصة الخامس منفردا (52).

ودخل المدافع هولغر بادشتوبر في الدقيقة 59 بدلا من مولر بعد غيابه 200 يوم عن الملاعب.

فولفسبورغ وماينتس

وبعد 3 انتصارات متتالية، مني فولفسبورغ وصيف الموسم الماضي بخسارة مفاجئة امام مضيفه ماينتس 2-صفر على ملعب “كوفاسي ارينا” وامام 27 الف متفرج.

واكمل فولفسبورغ ثالث الترتيب المباراة بعشرة لاعبين في وقت مبكر بعد طرد لاعب وسطه الدولي الشاب يوليان دراكسلر لركله لاعبا منافسا (13)، وهذا اسرع طرد في البوندسليغا هذا الموسم.

نتيجة لذلك، افتتح ماينتس التسجيل بعد عرضية ابعدها بطريقة خاطئة الحارس السويسري المخضرم دييغو بيناغليو تابعها بسهولة من مسافة قريبة الارجنتيني بابلو دو بلاسيس (32).

وضاعف ماينتس النتيجة بتسديدة يمينية عكسية من داخل المنطقة ليونس ملي (75).

ليفركوزن وكولن

وعلى غرار فولفسبورغ مني باير ليفركوزن الثامن بخسارة قاسية امام ضيفه وجاره كولن الذي اصبح سابعا 2-1 على ملعب “باي ارينا” امام 30210 متفرجين.

وافتتح كولن التسجيل من ضربة حرة تابعها من مسافة قريبة بيمناه السلوفيني دومينيك ماروه (17).

عادل ليفركوزن بعد مجهود فردي من السلوفيني كيفن كامبل وعرضية وصلت الى رأس المكسيكي المتألق خافيير هرنانديز “تشيتشاريتو” الذي زرعها وسط المرمى (33). وهذا الهدف العاشر لهرنانديز في 14 مباراة رسمية والسابع في اخر خمس مباريات.

ومني ليفركوزن بضربة قوية لطرد قلب دفاعه اليوناني كيرياكوس بابادوبولوس عندما كان المدافع الاخير الذي يعرقل مارسيل ريزه (53).

وفرض ماروه نفسه نجما للقاء بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 72 بكرة رأسية.

بوروسيا مونشنغلادباخ واينغولشتات

وبعد ستة انتصارات متتالية، سقط بوروسيا مونشنغلادباخ السادس بفخ التعادل السلبي مع ضيفه اينغولشتات العاشر على ملعب “بوروسيا بارك” وامام 52 الف متفرج.

وهذا اول تعادل لمونشنغلادباخ هذا الموسم علما بانه خسر اول خمس مباريات.

هوفنهايمو فرانكفورت

كما تعادل هوفنهايم وصيف القاع مع اينتراخت فرانكفورت الحادي عشر سلبا على ملعب “فيرسول رايننيكار ارينا” وامام 30150 متفرجا.

دارمشتات وهامبورغ

وتعادل دارمشتات مع ضيفه هامبورغ 1-1 على ملعب “أم بولنفالتور” امام 17 الف متفرج.

سجل لدارمشتات مارسيل هيلر (47) ولهامبورغ بيار-ميشال لاسوغا (29 من ركلة جزاء).

ويلعب الاحد اوغسبورغ مع فيردر بريمن.

– ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ           34 نقطة من 12 مباراة

2- بوروسيا دورتموند    26 من 11

3- فولفسبورغ             21 من 12

4- هرتا برلين             20 من 12

5- شالكه                   20 من 11

يونايتد يضيق الخناق على المتصدرين وتشلسي يغرق أكثر
ضيق مانشستر يونايتد حامل الرقم القياسي في عدد مرات احراز اللقب الخناق على المتصدرين بفوزه على ضيفه وست بروميتش البيون 2-صفر السبت في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم التي شهدت مواصلة ليستر سيتي مغامرته الناجحة وهبوط تشلسي حامل اللقب الى المركز السادس عشر.

ورفع يونايتد، الذي حقق فوزه الاول بعد تعادلين، رصيده الى 24 نقطة من 12 مباراة بفارق نقطة عن كل من ليستر سيتي ومانشستر سيتي الذي يلعب على ارض استون فيلا غدا الاحد وارسنال الذي يستقبل توتنهام في دربي شمال لندن.

على ملعب “اولد ترافورد” وامام 75410 متفرجين، ترك المدرب الهولندي لويس فان غال ثلاثي الوسط الهولندي ممفيس ديباي والفرنسي مورغان شنايدرلان والاسباني اندير هيريرا على مقاعد البدلاء مانحا الفرصة للشاب جيسي لينغارد.

وكان له ما اراد اذ افتتح لينغارد (22 عاما) التسجيل بهدف ذكي من حافة المنطقة اسكنها الزاوية اليسرى للحارس الويلزي المخضرم بواز ميهيل ومسجلا اول اهدافه مع الشياطين الحمر (52).

وحصل يونايتد على ركلة جزاء في الدقيقة التسعين اثر عرقلة من غاريث ماكولي على المهاجم الفرنسي الشاب انطوني مارسيال فطرده الحكم وترجمها الاسباني خوان ماتا في قلب المرمى هدفا ثانيا (90+1).

وكان يونايتد عاد بنقاط الفوز في دوري الابطال على حساب ضيفه سسكا موسكو الروسي 1-صفر بهدف مهاجمه الدولي واين روني.

ليستر سيتي وواتفورد

وواصل ليستر سيتي عروضه القوية فتخلص من ضيفه واتفورد على ملعب “كينغ باور ستاديوم” امام 32029 متفرجا، محققا فوزه الثالث على التوالي.

وافتتح الفرنسي-المالي نغولو كانتي التسجيل لليستر من تسديدة اخطأ الحارس البرازيلي المخضرم هوريليو غوميش بالتقاطها (61).

وعزز الدولي جيمي فاردي الارقام من نقطة الجزاء مسجلا هدفه الثاني عشر وللمباراة التاسعة على التوالي (65).

وبات فاردي على بعد هدف واحد من معادلة رقم الهولندي رود فان نستلروي مهاجم مانشستر يونايتد السابق الذي سجل في 10 مباريات متتالية.

وقلص تروي ديني الارقام من ركلة جزاء ايضا (75)، لكن فريق المدرب الايطالي كلاوديو رانييري والمهاجم الجزائري رياض محرز حافظ على تقدمه حتى النهاية.

تشلسي وستوك سيتي

وتواصلت بداية موسم تشلسي الكارثية عندما عاد خائبا من ارض ستوك سيتي 1-صفر من دون مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الموقوف والذي تابع المباراة من فندق مجاور.

على ملعب “بريتانيا” وامام 27550 متفرجا بقي المدافع غاري كايهل ولاعبا الوسط الاسباني سيسك فابريغاس والبرازيلي اوسكار على مقاعد البدلاء.

وافتتح النمسوي ماركو ارناوتوفيتش التسجيل بعد عرضية تابعها طائرة بيمناه عجز الحارس البوسني اسمير بيغوفيتش عن ابعادها (53).

رد المهاجم الاسباني بيدرو رودريغيز بتسديدة يسارية جميلة من خارج المنطقة ارتدت من القائم الايمن (67)، ثم سدد البلجيكي ادين هازار ارضية محكمة مرت بجانب القائم الايسر (81)، واهدر المهاجم الفرنسي البديل لويك ريمي كرة بالغة الخطورة بعد تجاوزه الحارس (85)، قبل تعرض لاعبي البلوز لخسارتهم السابعة هذا الموسم في 12 مباراة!.

ساوثمبتون وسندرلاند

وعمق ساوثمبتون السابع جراح مضيفه سندرلاند وهزمه بهدف وحيد على ملعب “الضوء” وامام 41781 متفرجا سجله الصربي دوسان تاديتش من ركلة جزاء (69).

وست هام وايفرتون

وصعد وست هام موقتا الى المركز الخامس بتعادله مع ضيفه ايفرتون 1-1 على ملعب “ابتون بارك”.

وسجل لوست هام الارجنتيني مانويل لانزيني بكرة لولبية جميلة في المقص الايسر لمرمى الحارس الاميركي تيم هاورد (30)، ثم عادل البلجيكي روميلو لوكاكو منفردا بعد تمريرة من الاسباني ديرار ديلوفيو (43).

نيوكاسل وبورنموث

وتألق حارس المرمى الايرلندي روب اليوت وقاد نيوكاسل يونايتد الى الهرب موقتا من منطقة الهبوط بفوزه على مضيفه بورنموث 1-صفر.

على ملعب “غولدساندز” وامام 11155متفرجا، سجل المهاجم الاسباني ايوزي بيريز هدف الفوز لنيوكاسل (27)، فيما تألق اليوت، الذي حل بديلا للهولندي تيم كرول المصاب، فصد عددا من الهجمات الخطيرة للمضيف الذي لم يفز سوى مرتين هذا الموسم.

وهذا اول فوز لنيوكاسل في 13 مباراة خارج ارضه، والثالث في 23 مباراة.

نوريتش وسوانسي

وتفادى نوريتش خسارة خامسة على التوالي بعد فوزه على ضيفه سوانسي 1-صفر على ملعب “كارو رود” امام 27029 متفرجا.

وسجل جوناثان هوسون هدف الفوز من رأسية اثر ضربة ركنية (70).

ويلعب الاحد ليفربول مع كريستال بالاس.

– ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر سيتي         25 نقطة من 11 مباراة

2- ارسنال                 25 من 11

3- ليستر                   25 من 12

4- مانشستر يونايتد       24 من 12

5- وست هام             21 من 12

أتالانتا ينهي سلسلة ميلان ودوناروما يتألق
عجز ميلان عن اختراق رباعي المقدمة بتعادله مع ضيفه اتالانتا صفر-صفر السبت في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على ملعب “سان سيرو”، اخفق الفريق اللومباردي في تحقيق فوزه الرابع على التوالي والالتحاق بنابولي صاحب المركز الرابع، فرفع رصيده الى 20 نقطة في المركز الخامس، فيما ارتقى اتالانتا موقتا الى المركز السابع.

وفي ظل تألق حارسه اليافع جانلويجي دوناروما (16 عاما) الذي انقذ فريق المدرب الصربي سينيسا ميهايلوفيتش من 3 اهداف محققة، كاد ميلان يخطف هدف الفوز في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عندما تلقى اليسيو تشيرتشي تمريرة من اندريا بولي ومر عن الحارس ماركو سبورتييلو قبل ان يسدد من زاوية ضيقة في الشباك الجانبي.

بولونيا وفيرونا

وحقق بولونيا الجريح فوزه الثالث في اخر اربع مباريات على حساب مضيفه فيرونا وصيف القاع 2-صفر.

ورفع بولونيا رصيده الى 12 نقطة ليهرب موقتا من منطقة الهبوط، فيما عجز فيرونا عن تحقيق فوزه الاول هذا الموسم.

على ملعب “مارك انتونيو بنتيغودي” سجل ايمانويلي جاكيريني (6) والغاني الشاب غودفريد دونساه (14) هدفي بولونيا.

ويلعب الاحد تورينو مع انتر ميلان، وامبولي مع يوفنتوس حامل اللقب، وفروزينوني مع جنوى، وباليرمو مع كييفو، وروما مع لاتسيو، وساسوولو مع كاربي، ونابولي مع اودينيزي، وسمبدوريا مع فيورنتينا.

– ترتيب فرق الصدارة:

1- فيورنتينا        24 نقطة من 11 مباراة

2- انتر ميلان      24 من 11

3- روما            23 من 11

4- نابولي           22 من 11

5- ميلان           20 من 12

فالنسيا يذل سلتا فيغو بخماسية في عقر داره

الحق فالنسيا خسارة ساحقة بسلتا فيغو ثالث الترتيب 5-1 في عقر داره السبت في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وجاء فوز فالنسيا مفاجئا خصوصا بعد خسارته امام مضيفه لاغانتواز البلجيكي 1-صفر في دوري ابطال اوروبا منتصف الاسبوع، عندما لم يسدد اي كرة على المرمى في 90 دقيقة، فتقلص الضغط على مدربه البرتغالي نونو اسبيريتو سانتو.

ورفع فالنسيا رصيده الى 18 نقطة بفارق 3 نقاط عن سلتا فيغو الثالث والذي قد يفقد مركزه لمصلحة اتلتيكو مدريد او فياريال، بعدما افسد فرصة اللحاق بريال مدريد وبرشلونة المتصدرين (24).

على ملعب “بالايدوس” وامام 18 الف متفرج، سجل لفالنسيا الدولي باكو الكاسير (13 و46) ودانيال باريخو (45 و64) والالماني شكودران مصطفي (79)، ولفيغو الارجنتيني اوغوستو فرنانديز (24).

وبرغم سيطرة سلتا على معظم فترات المباراة، الا ان فالنسيا كان الاكثر واقعية فيما دفع سلتا ثمن اخطائه الدفاعية.

ديبورتيفو وليفانتي

وسقط ديبورتيفو لاكورونيا في فخ التعادل على ارض ليفانتي الاخير 1-1.

على ملعب “سيوداد دي فالنسيا” وامام 13771 متفرجا، سجل روبرتو كامارسا (53) هدف ليفانتي ولوكاس بيريز (22) هدف لاكورونيا.

ايبار وخيتافي

وارتقى ايبار الى المركز السادس موقتا بفوزه على ضيفه خيتافي 3-1 على ملعب “ايبوروا البلدي” امام 5237 متفرجا.

سجل لايبار سيرجي انريش (16 و29) وساول برخون (61  من ركلة جزاء)، وللخاسر الذي طرد له الاوروغوياني داميان سواريز (60)، فيكتور رودريغيز (22).

رايو فايكانو وغرناطة

وتخطى رايو فايكانو ضيفه غرناطة وصيف القاع 2-1 على ملعب “كامبو دي فوتبول دي فايكاس” واصبح عاشرا.

سجل للفائز خافيير غويرا (3 و10) قبل ان يطرد له البرتغالي زي كاسترو (19)، فيما سجل الفرنسي جان-سيلفان بابان هدف الخاسر (53).

ويلعب لاحقا ملقة مع بيتيس اشبيلية.

ويلتقي الاحد اتلتيك بلباو مع اسبانيول، وبرشلونة مع فياريال، واتلتيكو مدريد مع سبورتينغ خيخون، واشبيلية مع ريال مدريد.

– ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد     24 نقطة من 10 مباريات

2- برشلونة        24 من 10

3- سلتا فيغو      21 من 11

4- اتلتيكو مدريد  20 من 10

5- فياريال         20 من 10

سان جرمان يسحق تولوز بخماسية ويعزز صدارته

التهم باريس سان جرمان حامل اللقب والمتصدر ضيفه تولوز وصيف القاع بخماسية نظيفة السبت في افتتاح المرحلة العاشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وحقق سان جرمان اكبر فوز له هذا الموسم رافعا رصيده الى 35 نقطة من 13 مباراة بفارق 11 نقطة عن كاين.

وجاء فوز سان جرمان بعد خسارته الاولى هذا الموسم امام مضيفه ريال مدريد الاسباني 1-صفر في دور المجموعات لدوري ابطال اوروبا.

ولم يتعرض سان جرمان لاي خسارة في 22 مباراة منذ اذار/مارس الماضي.

على ملعب “بارك دي برانس” وامام نحو 46 الف متفرج، افتتح الارجنتيني انخل دي ماريا التسجيل من ضربة حرة بعيدة خدعت الحارس (6)، ثم عزز السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الارقام بعد اقل من ربع ساعة اثر هدية من مارسيل تيسيران (18).

وفي الشوط الثاني، قتل البرازيلي لوكاس مورا امال تولوز بالعودة بعد عرضية من الظهير الهولندي غريغوري فان در فيل (67)، ثم حقق زلاتان الثنائية في الدقيقة 75 رافعا رصيده الى 9 اهداف في صدارة ترتيب الهدافين.

واختتم المهاجم الارجنتيني البديل ايزيكييل لافيتزي المهرجان مسجلا هدفه الثاني هذا الموسم (78).

كاين وغانغان

وبعد خسارتين على التوالي، عاد كاين الى سكة الانتصارات بفوزه المتأخر على ضيفه غانغان 2-1 ليرتقي موقتا الى المركز الثاني.

على ملعب “ميشال دورنانو” وامام 16111 متفرجا، سجل جوليان فيريه (62) واندي دولور (71) هدفي الفائز، ودوريان لوفيك (85) هدف غانغان.

لوريان وتروا

وصعد لوريان موقتا الى المركز السادس بفوزه على ضيفه تروا متذيل الترتيب من دون اي فوز 4-1.

على ملعب “موستوار” وامام 13 الف متفرج، سجل للوريان بنجامان جانو (33) والكاميروني بنجامان موكاندجو (58 و90+2 من ركلة جزاء) والغابوني ابراهيم ديدييه ندونغ (78)، ولتروا بنجامان نيفيه (62 من ركلة جزاء).

ورفع موكاندجو رصيده في صدارة ترتيب الهدافين الى 9 اهداف بالتساوي مع ابراهيموفيتش.

ليل وباستيا

وفي مواجهة في منتصف الترتيب، تعادل ليل مع ضيفه باستيا 1-1 على ملعب “بيار موروا” وامام 35 الف متفرج.

سجل المالي جبريل سيديبي (87) لليل وغايل دانيتش (73) لباستيا، فيما طرد لاعب ليل المغربي سفيان بوفال (82).

مونبلييه ونانت

واقتنص مونبلييه فوزا في الوقت القاتل على ضيفه نانت 2-1.

على ملعب “لا موسون” وامام 15356 متفرجا، سجل لمونبلييه جيروم روسيون (12) والبرازيلي المخضرم فيتورينو هيلتون (90) ولنانت المغربي ياسين بامو (63).

رينس واجاكسيو

وسقط رينس على ارضه امام ضيفه غازيليك اجاكسيو 1-2 على ملعب “اوغوست دولون” امام 14 الف متفرج.

سجل خالد بوطيب (34) والكاميروني جاك زوا (71) هدفي الفائز، وغريجون كيي (77) هدف الخاسر.

ويلعب الاحد مرسيليا مع نيس وبوردو مع موناكو وليون مع سانت اتيان. ( AFP )

– ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان  35 نقطة من 13 مباراة

2- كاين                     24 من 13

3- ليون                    22 من 12

4- سانت اتيان             22 من 12

5- انجيه                  22 من 13

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها