حلب : ميليشات النظام تنجح للمرة الأولى في ” فك حصار ” عن قاعدة استراتيجية و تجنب عناصر ” مطار كويرس ” مصير الرقة و الطبقة

تمكنت ميليشيات بشار الأسد من إنهاء حصار تنظيم “داعش” لعناصرها في ريف حلب، بعد أن نجحت بالوصول إلى مطار كويرس العسكري.

وقالت وسائل إعلام موالية إن الحصار المفروض على المطار قد انتهى.

ويحاصر عناصر تنظيم “داعش” المطار منذ أكثر من عامين، بعد أن سيطروا على المنطقة المحيطة به وطردوا الفصائل المعارضة التي كانت تحاصره.

وعلى مدار العامين الماضيين استهدف التنظيم المطار بعدد كبير من السيارات المفخخة، وحاول اقتحامه أكثر من مرة.

وفي الشهرين الماضيين، تصاعدت حدة المعارك، ورغم تركيز ميليشيات النظام على فك الحصار بدعم من الطيران الروسي، أهمل التنظيم هذه الجبهة لصالح مهاجمة الثوار والمدنيين في ريف حلب الشمالي، حيث سيطر على عدة مناطق وانسحب منها لاحقاً لصالح القوات النظامية.

وتمكن التنظيم الشهر الماضي من قطع طريق خناصر الاستراتيجي عسكرياً ومدنياً بالنسبة لمناطق سيطرة النظام بحلب، لكنه ما لبث أن انسحب منه بعد أيام، فيما اعتبر حينها محاولة للتخفيف عن جبهة المطار.

وخسرت ميليشيات النظام داخل المطار مئات العناصر بين قتيل وجريح، وسبق وأن خرجت مظاهرات بمدينة طرطوس في شهر آب الماضي، مطالبة بفك الحصار عن المطار وإجلاء القتلى والجرحى، وإنقاذ من تبقى من العناصر.

وكان الموالون يتخوفون من تكرار سيناريو الرقة ومطار الطبقة في كويرس، حيث أسر تنظيم “داعش” العشرات من عناصر جيش الأسد ثم قام بإعدامهم لاحقاً، في الوقت الذي كانت فيه وسائل إعلام النظام تهلل لمناعة المطار وصعوبة اختراقه.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫21 تعليقات

  1. شو دواعش مو على اساس باقيه وتتمدد صارت مؤخراتكم طوبزت وتتمدد!

  2. حزب البعث العراقي ( داعش ) يتبادل مع حزب البعث الاسدي المواقع لا أكثر ولا أقل .

  3. ليس دفاعا عن داعش :
    عدد الأفراد الذين قتلوا من جيش النظام و ميليشياته الشيعية الايرانية و العراقية و اللبنانية – و هم من قوات النخبة في تلك الميليشيات – أضعاف مضاعفة لمن سيحررهم النظام من مطار كويرس و الذين غالبيتهم من الطيارين الذين لن يؤثروا أصلا في مجرى المعارك على الأرض لأن الطيران الروسي و الامريكي ما ترك مجالا لغيره في قصف الثوار

    1. ماذا عن المدنيين والعسكريين الذين قتلتهم داعش في حملاتها على ريف حلب؟ هؤلاء الحثالة هؤلاء الزبالة قمامة التاريخ أرسلوا عشرات بل مئات المفخخات لقتل أهل حلب المرتدين واحتلوا مدرسة المشاة بدعم من قوات الجحش ونسوا و تناسوا قاعدة كويرس التي يرسلون إليها مفخخة كل شهرين زمان للضحك على أتباعهم الحمقى الأغبياء طبعا عددها كبير لأنهم سنتين يضحكون عليهم ويقولون بكرا وبعد بكرا وراحوا يتمددوا في مناطق الثوار الله يذلكم دنيا وآخرة يا كلاب. طبعا كويرس ما فيها آثار أو حتى يبتز بها الأسد العالم بيضحك فيها على أتباعه وبيرفع معنوياتهم الزفت.

  4. بالمعنى ( العلمي ) العسكري مطار كويرس لم يكن محاصرا
    فالإمدادات بالسلاح و الذخيرة و الطعام و الدواء كانت تصل من طريق مفتوح و هو ( الجو ) يوميا على العناصر المحاصرين
    و الذين تقلص عددهم من المئات إلى عشرات بعد مقتل الكثيرين منهم في فترة الحصار
    و المطار لن يصلح للاستخدام العسكري و هو لن يكون أكثر من قاعدة عسكرية ستكون معرضة للهجمات بصورة مستمرة
    و هو انتصار اعلامي أكثر منه انتصار مهم على أرض الواقع
    فليفرح الشبيحة قليلا بعد ان بكوا كثيرا و سيبكون أيضا كثيرا في الايام القادمة

  5. خدم ومماليك الأهبل بشار الأسد أن لم يهلكو اليوم في مطار كويرس سوف يهلكون غداً في أحد الجبهات .
    على الأغبياء والمؤيدين للأهبل بشار الأسد أن يسألو أنفسهم سؤال بسيط إذا كان بشار الأسد عجز عن الأنتصار في بداية الثورة السورية وكان جيشه في كامل قوته وسوريا كلها موحده تحت قيادته – هل سوف يستطيع الأنتصار الأن بعد أن خسر ثلاثة أرباع جيشه وخسر ثلاثة أرباع سوريا ؟؟؟
    ما يحصل الأن هو أبادة جماعية لمؤيدي المختل بشار الأسد

  6. اليوم كتب لعصابات الاسد في مطار كويرس عمر مؤقت “جديد” حتى يورطهم الاسد في بقعة اخرى ، اما بالنسبة لبوتين تحرير كويرس سيكون بمثابة القبض على منفذ عملية الطائرة الروسية في سيناء فهو سيدخل الى فيينا ٢ منتصر وقاهر الدواعش ، اعانكم الله يا شعب سوريا على هؤلاء الشياطين فكل يوم يسوء حالنا اكثر ، لاحول ولا قوة الا بالله .

  7. أصلا داعش الأسد كانت تحمي المطار من الثوار. واليوم قام الرفاق البعثية دواعش الأسد بإعادة الامانة للمرجم اللص ابن عاهرة الجبل لحاجته لنصر إعلامي.
    الأسد هوالأب الروحي لداعش وكل قيادات الدواعش بعثية أسدية.

  8. الدواعش مو شاطرين الا على ثوار ريف حلب الشمالي وارسال المففخات الى مارع…النضام وداعش وجهان لعملة واحدة

  9. تسليم مدرسة المشاة للنظام واليوم فك الحصار عن مطار كويرس
    اكيد فيه صفقة بين كلاب النار و النظام وانتظروا حتى تعرفوا ماذا قدم النظام لهم

    1. الله يزيد لك و لأمثالك في غييك حتى تلقى وجهه ربك, و ترى نتاج عملك.

  10. نظره على الخريطه ممن يعرفون المنظقه سيلاحظ بسرعه أن النظام لم يخترق دفاعات تنظيم الدوله و انما تقدم من محاور مازالت للأمس القريب تحت سيطره معارضي داعش ممن يسمون بالصحوات, أي ان نصر النظام جاء بعد أنسحاب هؤلاء الأشاوس لصالح النظام من تلكم الجبهات.

    1. ماشاء الله على الفهم …
      ابن اخوي : الله يهديك … نحن اولاد المنطقة …لك حتى البعيد عن المنطقة بيعرف مين كان مسيطر على هالطريق … الدواعش مشرفين على الطريق من حماه إلى حلب عن طريق خناصر … والارتال العسكرية تبعت النظام عبتخيل رايحة جاية على الطريق بدون ما حدا ينكشها برصاصة …. المنطقة هي كلها تحت سيطرة داعش ما عدا الطريق نفسو اللي لحد هلق ما هجمت عليه داعش ولا بمفخخة وحدة … بس أمس قطعتو لمدة أيام وبعدها انسحبت …

      الفكرة : حارتنا ضيقة وبنعرف بعضنا …

  11. من المؤسف أن ينال جنود بشار المجرم ثواب قتل كلاب النار , كان أولى الناس بقتلهم هم المسلمين.

  12. انتم كاذبين منافقن وتفرحون لداعش اذا ربحت وتقولون انها مع النظام اخباركم تخدم مصالح مموليكم ولاعلاقة لها بالواقع

  13. على أساس داعش صناعة نظام الأسد و عّم تقولو أعدموا عناصر النظام في مطار الطبقة شو هالكذب ، انتو مو مصدقين حالكون تضربو انتو وهيك معارصة