دراسة تكشف عن نسبة الكافيين في القهوة المقدمة بأشهر المقاهي العالمية

هل تساءلت يوماً عن كمية الكافيين التي يحتوي عليها كوب من القهوة التي تشتريها من فروع أشهر سلاسل المقاهي في العالم مثل ستاربكس وكوستا وغيرها؟ للإجابة عن هذا السؤال قامت شركة بريطانية بمقارنة كمية الكافيين في القهوة التي تقدمها كل من هذه المقاهي.

وأظهرت نتائج التحقيق الذي أجرته “كافيين إنفورمر” أن كمية الكافيين في كوب القهوة تختلف من مقهى لآخر، ومن بين العلامات التجارية الأربع الأشهر التي شملتها الدراسة، جاءت ستاربكس من الأقل من حيث كمية الكافيين بواقع 75 ميلي غرام.

إلا أن كوب ستاربكس الذي يبلغ سعره في بريطانيا 2.60 جنيه استرليني (4.03 دولار) يحتوي على كمية أكبر من الكافيين من كوب الكابتشينو الذي تقدمه ماكدونالدز والذي يحتوي على 71 ميلي غرام من هذه المادة، وسعره 1.69 جنيه استرليني (2.62 دولار) ، بحسب شبكة ” 24 ” الإماراتية.

ويبلغ سعر نفس الكوب من القهوة في مقاهي نيرو 2.30 جنيه استرليني (3.56 دولار)، ويحتوي على 80 ميلي غرام من الكافيين، في حين أن كوستا تقدم كوب القهوة بسعر 2.45 جنيه استرليني (3.8 دولار) لكنه يحتوي على 185 ميلي غرام من الكافيين وهي النسبة الأعلى بين المقاهي الأربعة.

وقدمت الدراسة مجموعة نصائح لعشاق القهوة لتوفير المال عند شراء مشروبهم المفضل، وفي نفس الوقت التخفيف من كمية الكافيين التي يستهلكونها بشكل يومي :

1- الانتقال إلى الأحجام المتوسطة والصغيرة لكوب القهوة، فهذا من شأنه أن يوفر أكثر من 30% من سعر القهوة، كما يساعد على التحفيف من نسبة الكافيين.

2- حاول أن يكون كوب القهوة بسيطاً قدر الإمكان، فكلما طلبت مزيداً من الإضافات كان عليك أن تدفع ثمناً أعلى لهذا المشروب.

3- لا تتناول الكعك والملحقات الأخرى مع القهوة، فهذا الأمر يوفر عليك المزيد من النقود، ويقلل احتمال إصابتك بالبدانة.

4- استغل العروض التي تقدمها المقاهي من وقت لآخر، فهذه العروض بالتأكيد ستوفر عليك الكثير من المال كل شهر.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها