صحيفة : بريطانيا تستعد لاستقبال ألف لاجئ سوري مع حلول عيد الميلاد

نشرت صحيفة اندبندنت البريطانية على موقعها الإلكتروني تقريراً حول رحلات قدوم اللاجئين السوريين إلى بريطانيا، حيث أفادت وزارة الداخلية البريطانية ومكتب الهجرة، أن بريطانيا سوف تستقبل ما يقرب من ألف لاجئ مع حلول عيد الميلاد المقبل.

وقالت الصحيفة، ان ذلك بعد الحدث الابرز فى بريطانيا، لكونها تعهدت مسبقا ب استقبال 20 الف لاجئ مع حلول نهاية الدورة البرلمانية لمجلس العموم الحالي، وبهذه النسبة، فإن بريطانيا ستستقبل ما يقترب من الـ 400 لاجئ شهرياً.

وأشارت اندبندنت إلى تصريحات رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون السابقة، حول ضرورة مساعدة اللاجئين خاصة بعد غرق الطفل السوري، الذى كان يبلغ من العمر ثلاثة سنوات فقط، والذى لقي مصرعه على أحد شواطئ تركيا وهو يحاول عبور الحدود وذلك يعتبر بمثابة حملة مستقلة يتولاها كاميرون لمساعدة اللاجئين الذى أكد أنه “لم يعد مقبولا غض النظر عنها”.

ونوهت إلى رفض بريطانيا اللاجئين الذين وصلوا بالفعل إلى ايطاليا واليونان بموجب قانون إعادة التوطين فى الاتحاد الأوروبي، كما أنها حثت مسئولي الاتحاد الاوروبى على توفير منازل لهؤلاء الذين يعيشون فى المخيمات على الحدود السورية.

وأشارت الصحيفة إلى خطاب السكرتير الدائم لوزارة الداخلية امام لجنة الأمن فى مجلس العموم، بأن بريطانيا تتحمل نسبة ضئيلة جداً من تكاليف اللاجئين السوريين، إذا ما قورنت بالدول الكبرى.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها