روسيا تزود ميليشيات بشار الأسد بأسلحة جديدة ( فيديو )

زودت روسيا جيش بشار الأسد بأسلحة جديدة، بالتزامن مع استمرار طائراتها بمساندة ميليشياته متعددة الجنسيات على الأرض.

وقالت وكالة “سبوتنيك” الروسي، إن قاذفة اللهب “شميل” الروسية أصبحت في أيدي الجيش السوري، زاعمة أنها “ستدمر داعش”.

و”شميل” هي قاذفة لهب تستخدم لمرة واحدة فقط، ويوجد في هذه القذيفة مزيج من المتفجرات وكمية كبيرة من الوقود القابلة للاحتراق بسهولة.

وعندما تصل الذخيرة إلى الهدف المطلوب، فإن المزيج يشكل سحابة من النار ويتفجر.

وعلى الرغم من ثقل هذه القاذفة (حوالي 9 كغ)، إلا أنها تملك نظاما سهلا للتصويب، وبالإضافة إلى ذلك فهي قادرة على إصابة الأهداف على مسافة 800 متر.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. إن شاء الله الثوار ياخدوها منهم و يستخدموها ضدهم
    متل ما اخدنا منهم دباباتهم و مدافعهم و صواريخهم
    و بعد الانتصار رح ننتج احسن منها

  2. يعني حتى آربيجي أحسن منها!.لان هذه اللعبه لا تقدر على خرق اي درع حتى المدرعات القديمه التي تخترقها آر بجي كما ان وزنها اكبر من آر بي جي ومداها اقصر!ثم بعد استخدامها لمره واحده ماذا سيفعل الجندي هل سيهرب ام يستمتع كالاهبل بتلقي نيران العدو!

    1. سلاح مضاد للافراد يمتلك تقييم عالي حتى من حلف الناتو و ذو قدرة كبيرة على حرق و قتل المشاة حتى خنقاً او بانهيار ضغط الغاز المنفجر .. يستخدم مرة واحدة كل قاذف منها و يكون مع بضعة جنود ضمن سرية كاملة .. يستخدم في حالات لا تنفع معها بقية القواذف لا التاو ولا ار بي جي و لا غيرها لان اختصاصه واضح ومحدد .. كان له دور كبير في تحييد أطقم الدبابات والقناصة المتحصنين وإسكات الرشاشات الشيشانية في الحرب الشيشانية بل اعتبره بعض الخبراء العسكريين الغربيين انه صاحب الدور الابرز في ذلك. لكن تطور القاذف بشكل كبير عام 2013 و اصبح اقوى و اكثر تاثيرا.
      آلية العمل في النسخ المحدثة :
      تقوم القاذفات بإطلاق النار بواسطة ذخائر حرارية حارقة حيث ينتشر الخليط ليشكل ضبابة من المواد المتفجرة لدى اصطدام القذيفة بالهدف. إن انفجار هذه السحابة يخلق كتلة نارية في موقع الانفجار كما يخلق منطقة ضغط منخفض وذلك عن طريق امتصاص الأوكسجين بأكمله في الهواء المحيط وبسبب انخفاض الضغط وارتفاع درجات الحرارة بشكل يؤدي إلى موت الناس وانهيار المنشآت.
      اما الفيديو فهو يعرض اصدار قديم جدا من هذا السلاح لم يعد مستخدما وحلت مكانه النسخة الاحدث شميل M و الاكثر فتكا و رعبا