أوباما يقول إن هجمات باريس انتكاسة ” رهيبة ” في الحرب على ” داعش ” .. و يستبعد نشر قوات أمريكية على الأرض لقتال التنظيم

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم الاثنين إن الولايات المتحدة ستتمسك باستراتيجيتها الحالية في مكافحة تنظيم “داعش” في سوريا والعراق واستبعد مجددا نشر قوات أمريكية على الأرض لأغراض قتالية.

وقال أوباما للصحفيين في مؤتمر صحفي في ختام قمة مجموعة العشرين “سيجري تعزيز الاستراتيجية التي طرحناها لكن الاستراتيجية التي طرحناها هي الاستراتيجية التي ستكون في نهاية المطاف فعالة.”

وأضاف قوله “لكنها … ستستغرق وقتا.”

وقال أوباما يوم الاثنين إن استراتيجية الولايات المتحدة في القتال ضد مقاتلي تنظيم “داعش” لا تهدف إلى استرداد أراض يسيطرون عليها بل إلى تغيير المعطيات التي منحت “لمثل هذا النوع من الجماعات العنيفة المتطرفة” فرصة الظهور.

وقال أوباما في مؤتمر صحفي بعد قمة مجموعة العشرين في تركيا “ليس هذا بالخصم العسكري التقليدي.”

وتابع “نستطيع استرداد أراض وما دمنا نحتفظ بقواتنا هناك سنكون قادرين على الاحتفاظ بتلك الأراضي.. لكن هذا لن يحل المشكلة الأصلية المتعلقة بالقضاء على المعطيات التي تفرز هذا النوع من الجماعات العنيفة المتطرفة.

“سنستمر في الاستراتيجية التي تملك أفضل فرصة للنجاح.”

وأشار أوباما إلى أن الهجمات المنسّقة التي وقعت في باريس تمثل انتكاسة في القتال ضد تنظيم ” داعش ” لكنه شدّد في الوقت نفسه على أن التحالف الذي تقوده واشنطن يحقق تقدما في تقويض دعائم التنظيم المتشدد في سوريا والعراق.

وقال أوباما في قمة مجموعة العشرين في تركيا “من الواضح ان الأحداث المروعة في باريس كانت انتكاسة رهيبة وكريهة. ولكن في حين نشاطر أصدقاءنا الفرنسيين احزانهم لا يمكننا أن نغفل التقدم الذي يتحقق.”

وأشار أوباما إلى أن التحالف يكثف غاراته ويستهدف قادة التنظيم المتشدد. (رويترز، فرانس برس)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها