كبير الرياضة الإسبانية لا يرى سبباً لإلغاء الكلاسيكو

بعث كبير المسؤولين عن الرياضة في الحكومة الإسبانية برسالة طمأنة للجميع، مؤكداً أنه لا يوجد أي سبب لتأجيل مباراة قمة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم والتي ستجمع بين ريال مدريد وبرشلونة السبت المقبل، عقب الهجمات التي شهدتها باريس يوم الجمعة الماضي.

وقال رئيس مجلس الرياضة الإسباني ميغيل كاردينال، إن المسؤولين سيجتمعون غداً الأربعاء، لمناقشة تأمين المباراة التي ستقام على إستاد برنابيو التابع لريال مدريد، مشيراً إلى أنه سيتم اتخاذ خطوات للسماح للجماهير بحضور المباراة “بما يضمن أن تسير الأمور بشكل طبيعي”.

ورفعت أوروبا درجة التأهب عقب هجمات وإطلاق نار في العاصمة الفرنسية باريس الجمعة الماضي، مما أدى لمقتل نحو 130 شخصاً، إضافة لإصابة المئات وتم إلغاء المباراة الودية بين المنتخب الإسباني ونظيره البلجيكي في بروكسل والتي كانت مقررة امس الثلاثاء.

ومباراة قمة الدوري الإسباني واحدة من أكبر المباريات مكانة على صعيد كرة القدم العالمية، إذ يتوقع أن يحتشد نحو 80 ألف مشجع في إستاد برنابيو، بينما سيتابع مئات الملايين حول العالم المباراة لمشاهدة مجموعة من الأسماء الكبيرة مثل ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

وقال كاردينال للصحافيين: “نحن أول المهتمين بعدم حدوث أي شيء سيء ، لذا فإن حدث أي شيء يتطلب أن يتم إبلاغ الجماهير به مثل إرجاء المباراة فان هذا سيحدث”.

وتابع “الرسالة الصحيحة هي ضرورة التزام الهدوء، النصيحة هي نفسها الخاصة بالأسبوع الماضي وهو التصرف بشكل طبيعي وبحرية تامة”.

ويتصدر برشلونة حامل اللقب جدول الترتيب عقب 11 مباراة، متقدماً بفارق 3 نقاط على ريال صاحب المركز الثاني. ( Reuters )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها