مسؤول أردني : 10 آلاف مولود سوري في الأردن منذ بداية العام

كشف مسؤول في دائرة الأحوال المدنية في الأردن عن أن عدد المواليد الجدد للاجئين السوريين، منذ بداية العام الحالي، وصل إلى حوالي 10 آلاف مولود جديد.

وأشار المسؤول إلى أن محافظتا المفرق وإربد، القريبتان من الحدود السورية، واللتان تستوعبان أغلب اللاجئين، الذين يقدر عددهم نحو 450 ألف لاجئ، استحوذتا على القسم الأكبر من هؤلاء المواليد، بواقع 6 آلاف مولود في محافظة المفرق، و3 آلاف لمحافظة إربد، فيما توزع ألف مولود على باقي المحافظات الأخرى.

وذكر، بحسب ما تناقلت وسائل إعلام أردنية، إن الدائرة ترصد تسجيل قرابة 10 حالة ولادة للاجئين السوريين في كل شهر، مشيراً إلى أن الأشهر تشهد تفاوتاً فيما بينها من حيث واقعات الولادة.

ولفت المسؤول إلى أن الدائرة تقوم بعمليات تسجيل واقعات الولادة الخاصة باللاجئين السوريين في مناطق محافظة المفرق، فضلًا عن التعاون مع المفوضية السامية لدى الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في مخيم الزعتري من خلال موظفين تابعين لمديرية أحوال المفرق، مهمتهما جمع حالات الولادة في مخيم الزعتري وتوثيقها في سجلات المديرية بواقع يومي دوام في كل أسبوع.

وأشار إلى أن واقعات الولادة الخاصة باللاجئين السوريين تشهد تزايدًا مستمرًا، عازيًا ذلك إلى زيادة عدد اللاجئين السوريين في مناطق محافظة المفرق.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها