هيلاري كلينتون تدعو إلى إرسال قوات أمريكية إلى سوريا لتدريب المعارضة المعتدلة وإقامة منطقة عازلة

طالبت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، هيلاري كلينتون، والمرشحة للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، بإقامة منطقة عازلة على الحدود السورية التركية لحماية المدنيين.

وأشارت كلينتون خلال كلمة لها في مجلس العلاقات الخارجية بمدينة نيويورك حول سياستها للأمن القوي ومحاربة “داعش”، إلى أن الحملة الجوية التي يشنها التحالف الدولي ضد “داعش” في العراق وسوريا غير كافية، حسبما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن  قناة “سكاي نيوز”، الخميس.

ودعت إلى إرسال قوات أمريكية خاصة بشكل فوري إلى سوريا لدعم وتدريب المعارضة السورية المعتدلة، وكشفت عن الخطوط العريضة لسياستها الأمنية ومحاربة “داعش” في حال انتخابها رئيسة للولايات المتحدة في الانتخابات المقبلة.

وأشارت كلينتون إلى أن سياستها في هذا الصدد على 3 مستويات تتضمن دحر “داعش” في سوريا والعراق وجميع فروع التنظيم في العالم، وتجفيف منابعه المالية ووقف تدفق المقاتلين الأجانب إليه، بالإضافة إلى تعزيز التعاون الأمني والاستخباراتي بين الولايات المتحدة وحلفائها في الشرق الأوسط .

وقالت وزير الخارجية السابقة إن القبائل السنية التي عانت من اضطهاد رئيس الوزراء العراقي السابق، نوري المالكي، يجب أن تكون مكونا رئيسيا في القوات البرية العراقية إذا ما أريد لتنظيم “داعش” أن يهزم في العراق.

وحول إيران شددت كلينتون على ضرورة مواجهة طهران ونفوذها في المنطقة من خلال التصدي للمجموعات الإرهابية التي تعمل بالوكالة لصالح التوسع الإيراني كما في اليمن ولبنان وقطاع غزة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها