حزب ” الحركة القومية ” التركي يدعو الحكومة لحماية تركمان سوريا

دعا حزب الحركة القومية التركية المعارضة، يوم الجمعة، حكومة بلاده إلى التحرك الفعلي والفوري، لوقف الغارات الجوية الروسية المكثفة، والهجوم البري لقوات النظام السوري بشار الأسد، على منطقة “بايربوجاق” (جبل التركمان) ذات الغالبية التركمانية في محافظة اللاذقية (شمال غرب).

وقال نائب رئيس الحزب، البرلماني عن ولاية غازي عنتاب، “أوميد أوزداغ” في مؤتمر صحفي عقده في مبنى البرلمان بالعاصمة أنقرة، إن التحالف الروسي – السوري دخل مرحلة جديدة، حيث بدأ الطرفان هجوماً كبيراً على منطقة “بايربوجاق” (جبل التركمان) شمالي محافظة اللاذقية.

وأوضح أوزداغ  أن الطيران الروسي يشن منذ 10 أيام غارات مكثفة، على المنطقة، في حين يحاول جيش النظام التقدم براً، مشيراً أن المنطقة تبعد عن الحدود التركية مسافة 5-10 كيلومترات فقط.

وحذر أوزداغ من مجازر تطهير عرقي يرتكبها النظام السوري بحق التركمان، فيما لو سقطت المنطقة بيد قوات الأسد، الساعية للتقدم نحو الحدود التركية.

وأشار أوزداغ أن المنطقة تبدي مقاومة عنيفة أمام قوات النظام، مؤكداً ضرورة تقديم المساعدة لتركمان سوريا، ووقوف حزبه إلى جانب الحكومة التركية في أي خطوة تتخذ لحماية تركمان سوريا.

وشدد أوزداغ على ضرورة توجيه الحكومة التركية تحذيراً شديد اللهجة لنظام الأسد، ليوقف هجماته العسكرية على المنطقة، مطالبًا الحكومة التركية بتقديم كافة أشكال المساعدة، للحيلولة دون محو الوجود التركماني في سوريا. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. حماية تركمان سوريا تكون بتسليح الشعب السوري لمواجهة النظام
    و ليس بمحاولة فرض الهيمنة على شمال سوريا مرة بذريعة الحرب على الارهاب و مرة بذريعة حماية التركمان
    التركمان تم تهجير معظمهم من ريف دمشق و ريف حمص و حماة و الرقة و لم نسمع للسياسيين الاتراك و اولهم اردوغان صوتا

  2. التركمان كانوا طول عمرهن تحت سيطرة النظام فلماذا لم يقوم بحملة تطهير عرقي ضدهم؟ فعلا كلام فارغ لا يستحق حتى الرد عليه ، هذا أولا . أما ثانيا فهذه الدولة اسمها سوريا أي أنها لكل من يعتز و يفتخر بسوريته و انتماءه لها ، أما اذا كان يريد الانتماء لغير كيان مثل التركمان الذين يفضلون الولاء لتركيا بامكانهم الرحيل اليها ، فلذلك على المسؤولين الأتراك و الخائفين على مصيرهم المطالبة باستقبالهم على أراضي تركيا حيث ولائهم و بلدهم و الحاضنة الشعبية لهم . نقطة آخر السطر

  3. التركمان اتبعو سياسة التهجير و التطهير العرقي للقرى الغير تركمانية و خلال المفاوضات كان من شروطهم عدم رجوع سكان القرى المهجرة الى قراهم, و بذلك سقط حقوقهم من حيث لا يدرون هم انفسهم بقراهم و مناطقهم, و الان حان وقت الحساب و لن ينفع البكاء و صرير الاسنان هم و اسيادهم من وراء الحدود… و على صدوركم باقون و باقون كالحديد…

  4. التعليقات كلها شبيحة …. التركمان اخوتنا ونحنا وياهم واحد غصب عن الكل
    التركمان ما هجرو حدا والتركمان طبعا لح يحبو تركيا متل كل الشعب السوري لأنها صفت معنا بالوقت يلي كل العالم فيه ضدنا …. لو كانو التركمان بدهم الاستقلال لكانو طالبو فيه … بس ما طالبو لأنو بيعرفو انو نحنا وياهم واحد.
    والاتراك اخوتنا دائما وابدا.

  5. بعض التعليقات فعلاً مقززة…..كل واحد بدو يقتل أو يهجر التاني…….و كل واحد صار بدو يوزع شهادات حسن سلوك و وطنية…….. ليش بقي تركمان بسورية؟؟؟ أكتر من نص السوريين اتهجرو….. قريباً ما راح يبقى بسورية غير النظام المجرم و التنظيمات الإرهابية…… و راح يكملو تدمير البلد يللي راح يصير قريباً كوم حجار……