” فيفا ” يطالب بإصدار عقوبات ضد بلاتر و بلاتيني

دعت التقارير النهائية من قبل هيئة التحقيق بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بشأن أنشطة رئيس الاتحاد الدولي سيب بلاتر ورئيس يويفا ميشيل بلاتيني، إلى فرض عقوبات عليهما، من قبل الغرفة القضائية بلجنة الأخلاق.

وأوضح فيفا في بيان له امس السبت أن التقارير الخاصة ببلاتر وبلاتيني، والتي تم الانتهاء منها وتقديمها لغرفة التحكيم، تتضمن المطالبة بفرض عقوبات، لكن دون الكشف عن أي تفاصيل بسبب حقوق الخصوصية.

وأوضحت الغرفة القضائية في بيان منفصل أنها ستدرس التقارير بعناية، وستقرر في ضوء ذلك ما إذا كانت سترفع دعوى قضائية رسمية.

ومن المتوقع أن تنعقد جلسة الاستماع للغرفة القضائية برئاسة الألماني هانز يواكيم إيكرت في كانون الأول المقبل، وقد يواجه بلاتر وبلاتيني عقوبة الإيقاف لعدة سنوات.

وأيدت لجنة الاستئناف بفيفا الأربعاء الماضي قرار الإيقاف المؤقت لمدة 90 يوماً عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم، الصادر بحق بلاتر وبلاتيني في تشرين الأول الماضي من قبل لجنة القيم بفيفا.

وجاء إيقاف بلاتر وبلاتيني من قبل الغرفة القضائية بلجنة القيم، في أعقاب بدء تحقيقات جنائية في سويسرا مع بلاتر في 25  أيلول الماضي.

وفي إطار التحقيقات السويسرية، تم مطالبة بلاتيني بتقديم معلومات عن مدفوعات بمبلغ مليوني فرنك سويسري (نحو مليوني دولار) صدق عليها بلاتر في 2011 وحصل عليها الفرنسي.

وأكد بلاتر وبلاتيني أنهما لم يرتكبا أي مخالفة تتعلق بهذه الأموال، لكن مع اعترافهما بعدم وجود عقد مكتوب بينهما. ( DPA )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها