الأمير تشارلز الجفاف و تغير المناخ هو السبب الدفين وراء الحرب في سوريا

قال ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز، اليوم الاثنين، إن فشل العالم في التعامل مع تغير المناخ هو “السبب الدفين وراء الحرب الأهلية في سوريا والإرهاب”، وما تلا ذلك من أزمة اللاجئين التي تواجه أوروبا.

وأوضح تشارلز “في الواقع هناك دليل قوي بالفعل على أن من الأسباب الرئيسية للأهوال في سوريا – وهذا مدعاة للسخرية – جفاف دام أكثر من 5 أو 6 سنوات، وهو ما يعني أن أعداداً كبيرةً من الناس اضطرت في نهاية الأمر إلى ترك الأرض وزاد نزوحها إلى المدن”.

وسُئل تشارلز في مقابلة مع تلفزيون “سكاي نيوز” تبث اليوم الاثنين، عما إذا كانت هناك علاقة مباشرة بين تغير المناخ والصراعات والإرهاب فرد تشارلز قائلاً: “بالقطع”.

واستطرد: “نحن لا نعالج قط الأسباب الجذرية الدفينة، وهذا للأسف ما نفعله مع بيئتنا الطبيعية”، وأشار الى مشاكل أصعب في انتظار العالم إذا لم يتم التعامل مع تغير المناخ فوراً.

وقال إنه حتى في أوقات التقشف لا يستطيع العالم أن يقف مكتوف اليدين أمام هذه المشكلة. (Reuters)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫15 تعليقات

  1. هذا تضليل للرأي العام العالمي … ولم يأتي هذا التضليل ونكران سبب الحرب والهجرة إلا لأهداف غير نبيلة … سوريا كانت تعج بالخيرات والغذاء ومن أرخص بلدان المنطقة من حيث أسعار وتكلفة المعيشة ؛ ولم يخرج الشعب السوري لا للكوسا ولا للبيتنجان ولا رفع في مظاهراته لا صحون ولا طناجر … وكما هو معروف وموثق كان الثوار السلميين في المظاهرات ينشدون الأهازيج ويطلقون الشعارات النبيلة … طبعا عدا تلك اللعنات على حافظ وعيلته. …وكان شباب الثورة يتلقون الرصاص برؤوسهم قبل صدورهم … ف قليلا من العدل يا سمو الأمير … الخرفان .

  2. للاسف كلامو صحيح. نظام حمار وغبي وخاين للناس والوطن.صار جفاف بالجزيرة.بدل ما يعمل مشاريع ري عمل مخيمات على اطراف المدن للفلاحين النازحين.سنة 2010 نشرت جريدة سيريا نيوز تحقيق عن اطفال النازحين ومعاناتهن بالعيد وجمعتلهن تبرعات من اهل الخير وصوروا الخيم وحكوا عن المشكلة وناشدوا الدولة تلاقيلهن حل.فيكن ترجعوا للتحقيق.هجرة ابناء الريف الى المدن هي اصل المشكلة بسوريا.والفلاح هو شخص مسكين بالنهاية لانو ما هجر ارضو الا من قلة الخدمات واهمال اصحاب الكروش يلي احسن واحد فيهن بعمر فيلا بضيعتو قبل ما يعمر مدرسة او جامعة او مشفى او حتى يعمل مشاريع اصلاح زراعي تخلي اهل الريف ما يفكروا يهجوا عالمدينة ويسكنوا ببيوت متل علب الكبريت او مايسمى بالعشوائيات يلي شفتوها كلكن بكذا مسلسل متل قاع المدينة والانتظار. بالوقت يلي كانت البلد عم تغرق وتتجهز لقبول مصطلح ثورة عالنظام كان النظام مشغول بمشاريع رامي مخلوف يلي كان قبل الثورة بكم شهر عم يهيئ لاحتفال عظيم بمناسبة افتتاح اول كازينو بسوريا على طريق المطار.اي لانو الكازينو والفنادق والمدن السياحية على شط اللادقية مهمةجدا لمحور المقاومة والممانعة.اما حل مشكلة الجفاف يلي تمثل مايسمى الامن الغذائي فهي ما خصها بالمقاومة. لانو النظام الجحش ما بيعرف انو الغذاء وسيلة للسيطرة عالشعوب واسالوا المصريين يلي ما بيسترجوا يتلحفظوا حتى ما تنقطع معونة القمح الامريكية عنهن.اسف عالاطالة بس اقتضى مني التوضيح للمنحبكجية بركي بحاولوا يفهموا ويصيروا بني ادمين!!!

    1. بدون كتر حكي ،، مخيمات النزوح حول المدن ( و تحديدا دمشق و حمص و حلب ) ما ظهرت أو إبتدت عام 2010 ،، ظهرت من أواخر الستينات و أوائل السبعينات ، مع بداية تنفيذ خطة المقبور القائد الخالد المخلد في جهنم إن شاء الله …

      و إسمها الحقيقي هو (مستوطنات ) و ليس مخيمات نزوح … و أشهرها المزة 86 ، عش الورور ، مخالفات القابون … إلخ .

      و هالشي صار قبل التغيرات المناخية يلي عم يحكي عنها هالفهمان يلي معتبرينه أمير ..

    2. كلامك مزبوط.بس هي الناس بالنهاية فلاحين هجرت اراضيها بسبب الاهمال.الحسينية ومخيم الوافدين وكتير مناطق غيرها فلاحين سنة هجرت اراضيها من الاهمال تدريجيا.مع بداية عام 2003 الجفاف صار بالفعل مشكلة.كنت بوقتها بالشام.وشفت بعيني لما المي بتجي 4 ساعات باليوم بس. وتحقيق سيريا نيوز موجود راجعو ازا بدك.قبل الثورة بسنتين صارت هجرة فلاحين كتير كبيرة.لانو بالفعل الزارعة صارت مكلفة.يلي اجو عالمدينة بين 2003-2011 بيطلعوا قد يلي اجوا بعشرين سنة قبل. كلو صار يجي ويستاجر خيمة بطراف الشام ويشتغل اي شي.انا لحد 2006 كنت بالشام وشفت بعيني طلاب جامعة عم تستاجر بالعشوائيات وتشتغل بالمطاعم والقهاوي وتجيب اهليها. الجفاف سبب ضغط عالمدن.وخلى الاسعار تزيد بكل شي مماضغط اكتر عالمواطن المنتوف اساسا.والحمار كملها مع الشعب ورفع الدعم عن المازوت عام 2009 لتنضرب الاسعار ب3. وهيك صار الشعب بالفعل مو ملاقي ياكل.وزادت نسبة البطالة لحد مرعب.والبلد صارت جاهزة لتثور. اي ثورة بالعالم بدها شرطين متلازمين: جوع وفساد. احدهم لا يكفي.الخليج في فساد بس مافي جوع.لاو نسبة الجوعانين ما وصلت لحد الخطر.ولهيك استحالة تشوف فيه ثورة.وامريكا استغلت هالنظام الخاين يلي سرقنا.وكانت عم تنستنى اللحظة يلي بصير فيها الشعب جاهز.الشعب ماتركولو شي يخسرو.وامريكا راهنت اتو هالجحش مارح يصلح شي. بالعكس حيقمع بمنتهى الوحشية. وكان دور الامريكان تامين السلاح للثوار يلي صارو مستعدين يتعاونوا مع اسرائيل ليسقطوا هالجحش.الجفاف كان هو العامل الاقتصادي يلي ساهم بفقر الشعب السوري لدرجة كبيرة وخلال فترة قصيرة.

  3. تشارلز مشهور بالغباء فلا يؤاخذ وهو يكرر ما نشر في أمريكا حول أثر المناخ في حدوث الثورة السورية.. طبعا كلام زبالة لتبرير استمرار السكوت على قتل السوريين الأبرياء!

  4. عنجد متل ما عم يقول الأخ .. هذا مدعاة للسخرية .. بس المدعاة للسخرية أكثر هو انقراض الديناصورات في كل أرجاء العالم .. ما عدا ديناصورات العرب فهي باقية إلى الأبد ..

  5. وإنت الصادق يا استاذ تشارلز, بسبب عدم تناول أصابع كتكات, هالشي أدى بدوره إلى حالة توتر, بتعرف إنت الشوكولاة بتروق الأعصاب.

  6. يبدو أن الأمير تشارلز لن يجلس أبداً على عرش المملكة المتحدة لأن مثل هكذا تصاريح غبية تفضح قواه العقلية وأنه يعاني من الزهايمر
    وأول علامات غباء هذا الأمير تركه للأميرة الشابة الجميلة ديانا من أجل العجوز المطلقة القبيحة كاميلا باركر

  7. ممكن يكون الحكي صحيح أنه هي أسباب دفينة بس لو في حكومة واعية وغير فاسدة و مافي توريث حكم كنا ماوصلنا هالمواصيل. شو بشان الجفاف بدول الخليج؟

    1. اقتصاد دول الخليج يعتمد على النفط أما سوريا اقتصادها زراعي بالدرجة الأولى

  8. الى

    مغترب قديم بالمانيا. معلوماتك قديمة اسمهم صار من زمان منحبكجحشية. ثم اي تسبيب لغير اميركا التياطلقت يد الارهابيين من لبنان والعراق وايران وحمايتهم بمنع السلاح النوعي عمن يقاتلهم ورفض قصف اي ارهابي شيعي هو سبب المشكلة والحل الوحيد ذهاب بشار او هزيمته عسكريا

  9. هذا الحمار البريطانياكيد بيقرب للحمار بشار

    نفس الغباء العجيب