النفط يتراجع بسبب قوة الدولار و تخمة المعروض

نزل النفط الخام في العقود الآجلة يوم الخميس بسبب قوة الدولار والمخاوف من تخمة المعروض وسط تعاملات هزيلة في عيد الشكر لتبدد مكاسبها التي حققتها عقب صدور بيانات عن ارتفاع أقل من المتوقع في المخزونات الأمريكية.

وانخفض خام القياس العالمي مزيج برنت 34 سنتا أو 0.74 بالمئة إلى 45.83 دولار للبرميل بحلول الساعة 0731 بتوقيت جرينتش.

وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة عشرة سنتات إلى 42.94 دولار للبرميل بعدما صعد إلى 43.30 دولار في وقت سابق من الجلسة.

وتأثرت أسعار النفط سلبا بالمخاوف من وفرة المعروض مع تصميم أوبك على مواصلة ضخ النفط بقوة للدفاع عن حصتها السوقية الأمر الذي يثير قلق بعض الأعضاء الأقل نفوذا في المنظمة والذين يخشون من أن تهبط الأسعار صوب 20 دولارا للبرميل.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ارتفاعا أقل من المتوقع في المخزونات الأمريكية بلغ مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 20 نوفمبر تشرين الثاني. وسجلت المخزونات ارتفاعا للأسبوع التاسع على التوالي لكنه جاء أقل من توقعات المحللين بزيادة قدرها 1.2 مليون برميل.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات 0.02 بالمئة إلى 99.813 وهو ما يزيد من تكلفة العقود الآجلة للنفط المقوم بالدولار على حائزي العملات الأخرى. (Reuters)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها