تقنية يابانية لتشغيل مقاطع فيديو بدقة ” 4 كيه ” دون استنزاف البطارية

طور باحثون يابانيون تقنية جديدة تعزز دقة عرض “4 كيه” على شاشات الهواتف الذكية دون استنزاف سريع لطاقة البطارية، وتستند هذه التقنية على برمجيات متطورة لا تحتاج إلى إضافات على الهاتف.

ويرجع عدم توسع الشركات التقنية في إطلاق هواتف ذكية بدقة “4 كيه”، إلى سببين هما السعر الباهظ للهاتف بسبب نوع الشاشات، بالإضافة إلى الاستهلاك المتواصل لطاقة البطارية.

لذا، فكر الباحثون في جامعة “كوغاكوين” اليابانية بالتعاون مع شركة فوجيتسو، في تطوير برنامج يتيح تشغيل مقاطع الفيديو بدقة 3840×2160 بكسل (أي 4 كيه)، بمعدل 30 إطار في الثانية الواحدة، دون استهلاك إضافي للبطارية.

ولا تزال تقنية “4 كيه” في مراحلها الأولية، وتحتاج إلى مجهود ودعم كبيرين من قبل الشركات من أجل طرح هواتف ذكية بمواصفات تقنية عالية لا تؤثر على دقة وضوح الصور والفيديو وعمق ألوانها، وفي الوقت ذاته لا تنعكس سلباً على سعر الهواتف ، طبقاً لما اوردت شبكة ” 24 ” الإماراتية.

ويعتبر هاتف سوني “إكسبيريا زد 5 بريميوم” الهاتف الوحيد في الأسواق الداعم لتقنية “4 كيه”، وتجنباً لاستنزاف البطارية، أتاحت شركة سوني هذه التقنية مع عرض محتوى الميديا فقط، للحفاظ على طاقة البطارية، وبفضل التقنية اليابانية الجديدة لن يكون الهاتف الوحيد، بل ستسعى بقية الشركات المصنعة للهواتف الذكية لدمج هذا البرنامج ضمن هواتفها بالاتفاق مع المصنعين اليابانيين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها